لم ينتظر ريال مدريد الإسباني حتى الصيف المقبل ليحسم صفقة الدولي البرازيلي دانيلو من بورتو البرتغالي حيث توصل إلى اتفاق مع الأخير لضم اللاعب لمدة 6 سنوات مقابل 31,5 مليون يورو، بحسب الأرقام التي نشرها بورتو في بورصة البرتغال.

وأوضح بطل أوروبا، في بيان: «اتفق ريال مدريد وبورتو على التحاق دانيلو (بالنادي الملكي) اعتباراً من الموسم المقبل حيث سيبقى معه حتى 30 حزيران 2021».

وأكد بورتو في وثيقة أرسلها الى المسؤولين عن البورصة البرتغالية ان قيمة الصفقة بلغت 31,5 مليون يورو.
وانضم دانيلو (23 عاماً) الى بورتو في 2012 اتياً من سانتوس وتوِّج معه بلقبين في الدوري البرتغالي حتى الآن، كما أنه ادى دوراً بارزاً في بلوغ الفريق الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم حيث سيلتقي مع بايرن ميونيخ الألماني.
ونال دانيلو أيضاً الميدالية الفضية مع منتخب بلاده في اولمبياد لندن عام 2012، وبات أساسياً في تشكيلة المنتخب الاول منذ عودة المدرب كارلوس دونغا الى الادارة الفنية لمنتخب «السيليساو» بعد مونديال 2014 الكارثي على البرازيل المتوجة بطلة للعالم 5 مرات في تاريخها.
وبات دانيلو البرازيلي الثالث في النادي الملكي بعد مارسيلو ولوكاس سيلفا.
من جهة أخرى، نفى ماتس هاملس، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، توصله لاتفاق مع المدرب الهولندي لويس فان غال للانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، مؤكداً أن لا صحة لما أوردته التقارير الصحافية.
وذكرت العديد من وسائل الإعلام الألمانية أن هاملس قد يرحل عن دورتموند في نهاية الموسم الحالي، وادعت أنه وعد فان غال بأنه عندما يقرر الرحيل فإنه سينتقل إلى يونايتد، لكن هاملس، الفائز بكأس العالم مع ألمانيا العام الماضي، نفى تماماً ذلك وكتب على حسابه في «تويتر»: «حتى أكون واضحاً. هذه الادعاءات المتعلّقة بالوعد جرى اختراعها».
وفي ألمانيا أيضاً، مدد بوروسيا مونشنغلادباخ عقد مهاجمه باتريك هيرمان حتى عام 2019. وقال مدير الكرة في النادي، ماكس إبيرل، في تصريحات نشرها موقع مونشنغلادباخ الرسمي على شبكة «الإنترنت»: «نحن سعداء للغاية لإبقاء باتريك معنا ومواصلة المشوار الذي بدأناه معاً».