عاش الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، لحظات عصيبة في مباراته مع الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف حيث كان قريباً من توديع دورة ميامي الدولية، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز للرجال والسيدات، البالغة قيمة جوائزها 5,381,235 ملايين دولار، في الدور الرابع ليعود من بعيد ويفوز 6-7 و7-5 و6-0 ويبلغ ربع النهائي.

وكان ديوكوفيتش في طريقه إلى فقدان اللقب عندما خسر المجموعة الأولى بعد الاحتكام إلى الشوط الفاصل، وتأخر 1-4 و4-5 في الثانية، لكنه أخرج كل ما في جعبته وقلب الطاولة على الأوكراني وكسب 9 أشواط متتالية لينهي المباراة في مصلحته في مدى ساعة و58 دقيقة وحرمه تحقيق فوزه الأول عليه في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وقال ديوكوفيتش: "لم يكن يومي، شعرت منذ بدء عملية الإحماء بأنني لست في حالة جيدة معنوياً. كنت مستاءً في المجموعة الأولى وفقدت السيطرة على أعصابي" في إشارة إلى كسره المضرب عقب خسارته الشوط التاسع بعد 3 اخطاء مباشرة متتالية.
وضرب ديوكوفيتش موعداً مع الاسباني دافيد فيرير السادس، الذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر 7-6 و6-0 في ساعة و35 دقيقة.

وهذا هو الفوز السابع لفيرير على سيمون في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن. وتميل كفة ديوكوفيتش أمام فيرير حيث فاز 13 مرة مقابل 5 هزائم.
وبلغ الدور ربع النهائي ايضاً البريطاني اندي موراي والياباني كي نيشيكوري، المصنفان ثالثاً ورابعاً على التوالي، بفوز الأول على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس عشر 6-4 و3-6 و6-4 في ساعتين و4 دقائق، والثاني على البلجيكي دافيد غوفان الثامن عشر 6-1 و6-2 في 68 دقيقة.
وفي الدور المقبل، يلتقي مواري مع النمسوي دومينيك ثيام الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو الثامن والعشرين 7-6 و4-6 و7-5 في ساعتين و13 دقيقة، ونيشيكوري مع الأميركي جون ايسنر الثاني والعشرين والفائز على الكندي ميلوش راونيتش الخامس 6-7 و7-6 و7-6 في ساعتين و43 دقيقة.
وبلغ الدور ذاته التشيكي توماس برديتش الثامن بفوزه على الفرنسي الآخر غايل مونفيس السابع عشر 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب، ليضرب موعداً مع الارجنتيني خوان موناكو الفائز على الاسباني فرناندو فرداسكو التاسع والعشرين 6-3 و6-3 في ساعة و23 دقيقة.
ولدى السيدات، ودّعت الاميركية فينوس وليامس، السادسة عشرة وحاملة اللقب 3 مرات، من الدور ربع النهائي إثر خسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة 6-0 و1-6 و5-7 في ساعة و49 دقيقة.
وتلتقي نافارو في الدور نصف النهائي مع الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة والتي تغلبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة 6-4 و6-2 في ساعة و15 دقيقة.