واصل سان انطونيو سبرز، حامل اللقب، نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة محققاً فوزه الرابع العشر في آخر 17 مباراة والـ 48 هذا الموسم بتفوّقه على مضيفه ووصيفه ميامي هيت 95-81، ليصبح على بعد فوز واحد من مبارياته الثماني الباقية لبلوغ "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه في هذه المباراة التي سيطر على مجرياتها بعد الربع الاول الى كاوهي لينارد الذي سجل 22 نقطة مع 9 متابعات.

وساهم صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر بالفوز ايضاً بتسجيله 16 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة ومتابعتين في مباراته الألف في الموسم العادي.
وكان السلوفيني غوران دراغيتش أفضل مسجل في صفوف ميامي هيت برصيد 19 نقطة، وأضاف دواين وايد 15 نقطة مع 5 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب الفريق الخسارة الـ 40 في 74 مباراة يحتل بها المركز السابع في المنطقة الشرقية.
ومني اتلانتا هوكس، متصدر المنطقة الشرقية، بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة عندما سقط امام مضيفه ديترويت بيستونز 95-105.
وكانت المباراة هامشية بالنسبة الى اتلانتا هوكس، الذي ضمن تأهله الى "البلاي اوف" وصدارة المنطقة الشرقية، كما ان مدربه مايك بادنهولزر يواصل إراحة نجومه ترقباً للأدوار الإقصائية.
وكان اندري دروموند الافضل في صفوف ديترويت بتسجيله 22 نقطة مع 13 متابعة، فيما كان ثابو سيفولوشا الافضل في صفوف اتلانتا برصيد 19 نقطة مع 5 متابعات.
وتابع غولدن ستايت ووريرز افضل فريق في الدوري، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 10 عندما تغلب على مضيفه وغريمه التقليدي في كاليفورنيا لوس انجلس كليبرز 110-106.
ويعود الفضل في فوز غولدن ستايت الى ستيفن كوري صاحب 27 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وكلاي طومسون صاحب 25 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
في المقابل، فرض بلايك غريفين نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 40 نقطة مع 12 متابعة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب فريقه الخسارة الـ 26 في 75 مباراة وبقي في المركز الخامس للمنطقة الغربية.
وعزز بروكلين نتس حظوظه بالتأهل إلى "البلاي اوف" عندما تغلب على ضيفه انديانا بايسرز 111-106. وتألق بروك لوبيز في صفوف الفائز بتسجيله 24 نقطة مع 11 متابعة، فيما كان جورج هيل الافضل لدى الخاسر برصيد 28 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - سان أنطونيو سبرز، واشنطن ويزاردز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تشارلوت هورنتس - ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس - إنديانا بايسرز، نيويورك نيكس - بروكلين نتس، مينيسوتا تمبروولفز - تورونتو رابتورز، هيوستن روكتس - ساكرامنتو كينغز، ميلووكي باكس - شيكاغو بولز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - دالاس مافريكس، يوتا جاز - دنفر ناغتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - لوس أنجلس كليبرز، لوس أنجلس لايكرز - نيو أورليانز بيليكانز.