تلقى مانشستر يونايتد الإنكليزي النبأ الأجمل، أمس، حيث أكد نجم دفاع منتخب ألمانيا بطل العالم وبوروسيا دورتموند، ماتس هاملس، أن فريق «الشياطين الحمر» يشكل هدفه الوحيد خارج بلاده، وإلا فإنه سيبقى مع فريقه الحالي.ويرتبط قائد دورتموند بعقد مع فريق المدرب يورغن كلوب حتى 2017، وهو لطالما كان هدفاً لمانشستر يونايتد، وخصوصاً بعد وصول المدرب الهولندي لويس فان غال الى الفريق.

وكان المدافع البالغ من العمر 26 عاماً قد لمح في تصريح نشرته مجلة «كيكر» في نسخة الاثنين إلى إمكان الرحيل عن دورتموند بقوله: «أفكر غالباً بإمكان الانتقال الى الخارج»، لكنه أدلى أمس بموقف أكثر وضوحاً لصحيفة «بيلد» حول هوية الفريق الذي يرغب في الانتقال إليه، قائلاً: «إذا كنت سأرحل في مرحلة ما فلن يكون ذلك إلا لمانشستر يونايتد».
يذكر أن مدير أعمال هاملس، والده هرمان، يرتبط بعلاقة صداقة مع فان غال الذي عمل معه عندما كانا في بايرن ميونيخ، حيث تولى الأول مهمة المنسق في فريق الشباب حتى 2012 والثاني منصب المدرب من 2009 حتى 2011.
من جهته، أكد المدير التنفيذي لدورتموند هانز- يواكيم فاتسكه أن هاملس أعلم الفريق بأنه يبحث الخيارات المطروحة أمامه في ما يخص مستقبله، مضيفاً: «ماتس تحدث مع (المدير الرياضي) ميكايل تسورك ومعي شخصياً قبل أسبوعين حيث أعلمنا بأنه يفكر في مستقبله. هذا أمر مشروع تماماً».
وفي إيطاليا، باتت أيام الموهوب الأرجنتيني باولو ديبالا معدودة مع فريقه باليرمو.
وأفاد رئيس النادي، ماوريسيو زامباريني، أن المنافسة على ديبالا انحصرت بين يوفنتوس وأرسنال الإنكليزي.
وقال زامباريني في تصريحات إذاعية: «يوفنتوس وأرسنال قدما عرضين لضمه»، وأضاف: «وكيل اللاعب سيأتي إلى إيطاليا يوم الجمعة المقبل لمناقشتها، وأنا أطالب بأكثر من 40 مليون يورو». وختم قائلاً: «ديبالا يفضّل البقاء في إيطاليا، لكن بين الفرق الإنكليزية يعتبر أرسنال الخيار الأول له بسبب طريقة اللعب التي يعتمدها المدرب أرسين فينغر».
ولا يتوقف اهتمام «اليوفي» على ضم ديبالا، إذ كشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن موفدين من النادي الإيطالي تابعوا البرازيلي أوسكار، لاعب وسط تشلسي، خلال المباراة الدولية الودية بين منتخب بلاده وفرنسا.