مسقط | يخوض منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم اليوم مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا دون 23 عاماً، المقامة في العاصمة العمانية مسقط حتى 31 الجاري. ويلتقي المنتخب اللبناني نظيره العراقي القوي، الذي يملك تشكيلة منتخب الشباب الذي شارك في بطولة العالم في تركيا، عند الساعة 15.30 بتوقيت بيروت على ملعب السلطان قابوس.
ويدخل لبنان إلى اللقاء متصدراً المجموعة بعد فوزه على منتخب المالديف 2 – 1 أول من أمس، وتعادل منتخبي عُمان والبحرين 1 – 1، فيما لم يلعب العراق في الجولة الأولى للمجموعة التي تضم المنتخبات الخمسة.
المباراة مع المالديف كانت حاضرة بقوة أمس في المحاضرة التي ألقاها المدير الفني للمنتخب الإيطالي جوسيبي جيانيني قبل التمرين عصراً، وخصوصاً أن الأداء اللبناني لم يكن كما هو متوقعاً في اللقاء، وتحديداً في الشوط الأول. فجيانيني اعتبر في حديث مع «الأخبار» أن العامل النفسي والضغط العصبي على اللاعبين كانا وراء الأداء السيئ في الشوط الأول، «فلاعبو لبنان كانوا خائفين من خصم فرض إيقاعه سريعاً، فغلب على الأداء اللبناني عدم الجرأة رغم مطالبات المدرب اللبناني للاعبيه باللعب إلى الأمام، فيما كانت معظم التمريرات إلى الخلف».
أجواء المنتخب في عُمان جيدة جداً، خصوصاً بعد الجرعة المعنوية التي تلقاها اللاعبون بالفوز على المالديف، حيث أقيم تمرين وحيد على ملعب نادي مسقط، فانقسم اللاعبون إلى مجموعتين: الأولى هي التي خاضت المباراة مع المالديف، وكانت بإشراف المدرب المساعد كارلو تيبي مع تمارين جري خفيفة وتليين للعضلات. أما المجموعة الثانية، فكانت تحت إشراف جيانيني مع تمرين أساسي.
وتبدو الصفوف مكتملة مع شفاء علاء البابا وحسن العنان من الإصابتين، وفق ما أفاد طبيب المنتخب جوني إبراهيم بعد الصور الشعاعية التي أجريت لهم. ولم تتوضح صورة التشكيلة الرئيسية وما إذا كان سيشارك مهدي فحص أساسياً، بعكس اللقاء مع المالديف حين دخل في الشوط الثاني، فكانت شارة القيادة بحوزة المهاجم فيليب باولي، وفق ما تقرر سابقاً، حيث إن القائد الأول للمنتخب هو فحص، أما الثاني فهو باولي والثالث الحارس علي حلال بحسب من يكون أساسياً في المباراة.
لقاء المالديف شهد تألقاً للمهاجم أليكس خزاقة الذي سجّل هدفي لبنان، وهما أول أهداف خزاقة رسمياً مع المنتخب الوطني. وتحدث خزاقة عن مباراة المالديف، واصفاً الخصم بأنه كان سريعاً وقوياً في الشوط الأول «قبل أن يجري المدرب جيانيني تبديلات صائبة إضافة إلى الإرهاق الذي أصاب المالديفيين في الشوط الثاني». وعن لقاء العراق، أكد خزاقة أنه لقاء صعب، وهو وزملاؤه يأخذون خصمهم على محمل الجدّ بشكلٍ كبير».