في مهمة صعبة جداً، يسعى انتر ميلانو الإيطالي بين جماهيره على ملعب «سان سيرو» لتعويض خسارته ذهاباً أمام فولسبورغ 1-3، في إياب الدور الـ16 من «يوروبا ليغ». ولم يذق انتر طعم الهزيمة قارياً في مبارياته الـ11 الاخيرة على أرضه كما حافظ على نظافة شباكه في أربع من المباريات الخمس التي خاضها على أرضه في المسابقة هذا الموسم، لكن مهمته في إنقاذ موسمه، بعد أن خرج من مسابقة الكأس المحلية وفقد الامل منطقياً باحتلال أحد المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة الى دوري الابطال في الدوري، لن تكون سهلة أمام فريق لم يخسر في أي من مبارياته الثلاث الاخيرة في المسابقة خارج قواعده.


بدوره، يبدو إشبيلية مرشحاً لمواصلة سعيه لأن يكون أول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010، وأن يصبح أول فريق يتوّج باللقب أربع مرات، ذلك بعد أن حسم الفصل الاول من المواجهة الاسبانية بالفوز خارج قواعده على فياريال 3-1 في مباراة شهدت تسجيله أسرع هدف في تاريخ المسابقة، بعد مرور 13 ثانية فقط على بداية المباراة.
كذلك، يأمل نابولي الايطالي البناء على الفوز الذي حققه ذهاباً على أرضه (3-1) من أجل تخطّي عقبة مضيفه دينامو موسكو الروسي في ثاني مواجهة إيطالية - روسية في الدور الثاني، وذلك بعد أن وقع تورينو في مواجهة زينيت سان بطرسبورغ.
كذلك يجد روما نفسه الأوفر حظاً للحصول على هذه البطاقة المؤكدة بعد أن عاد من ملعب «ارتيميو فرانكي» الخاص بفيورنتينا بتعادل ثمين 1-1 في مباراة أضاع خلالها أيضاً ركلة جزاء.
وهنا برنامج المباريات (نتيجة الذهاب بين قوسين):
دينامو موسكو الروسي - نابولي الايطالي (1-3) (الساعة 19.00)
دينامو كييف الاوكراني - ايفرتون الانكليزي (1-2) (20.00)
روما الايطالي - فيورنتينا الايطالي (1-1) (20.00)
تورينو الايطالي - زينيت سان بطرسبورغ الروسي (0- 2) (22.05)
انتر ميلانو الايطالي - فولسبورغ الالماني (1-3) (22.05)
بشيكطاش التركي - كلوب بروج البلجيكي (1-2) (22.05)
اياكس امستردام الهولندي - دنيبرو الاوكراني (0-1) (22.05)
اشبيلية الاسباني - فياريال الاسباني (3-1) (22.05).