سقط سان انطونيو سبرز حامل اللقب أمام مضيفه نيويورك نيكس، صاحب اسوأ سجل هذا الموسم 100-104 بعد التمديد في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. ودفع سان انطونيو ثمن استهتار لاعبيه في الوقت الاضافي حيث اكتفوا بتسجيل سلة واحدة فقط، إضافة الى رميتين حرتين، ما سمح لنيويورك الذي يقبع في ذيل ترتيب المنطقة الشرقية، بحسم اللقاء لمصلحته رغم انه اكتفى بتسجيل 8 نقاط فقط خلال الدقائق الخمس الاضافية.


وبرز في صفوف نيكس لانغستون غالواي والروسي اليكسي شفيد بعدما سجل الاول 22 نقطة والثاني 21، فيما كان الفرنسي طوني باركر افضل لاعبي سان انطونيو بتسجيله 21 نقطة، وأضاف تيم دانكن 17 نقطة.
كذلك، لم تكن حال ممفيس غريزليس ثاني المنطقة الغربية أفضل حالاً من سان انطونيو، إذ سقط أيضاً أمام مضيفه المتواضع ديترويت بيستونز 95-105 في مباراة كان متقدماً خلالها بفارق 15 نقطة خلال الشوط الاول، في مواجهة منافس خسر مبارياته العشر الاخيرة. ويدين ديترويت بفوزه الرابع والعشرين في 67 مباراة الى ريجي جاكسون الذي سجل 23 نقطة مع 20 متابعة، وكنتافيوس كالدويل - بوب الذي سجل 24 نقطة، فيما ساهم اندري دروموند بـ 16 نقطة.
أما من جهة ممفيس، فكان جيف غرين الافضل بتسجيله 21 نقطة، وأضاف الاسباني مارك غاسول 17 نقطة.
بدوره، عزز هيوستن روكتس مركزه الرابع في المنطقة الغربية (45 فوزاً مقابل 22 هزيمة) بفوزه على ضيفه اورلاندو ماجيك 107-94 بفضل جهود الليتواني دوناتاس موتييوناس الذي سجل 23 نقطة. في المقابل، كان فيكتور اولاديبو الأفضل في صفوف الخاسر بتسجيله 29 نقطة.
كما فاز لوس أنجلس كليبرز على تشارلوت هورنتس 99-92 في مباراة كان متقدماً خلالها بفارق 22 نقطة في اوائل الربع الثالث. ويدين كليبرز بفوزه الى الثلاثي دجاي دجاي ريديك وكريس بول وبلايك غريفين، بعدما سجل الأول 23 نقطة، والثاني 21، والثالث 19 نقطة، فيما كان آل جيفرسون الأفضل في صفوف الخاسر بـ 21 نقطة.
وفاز نيو اورليانز بيليكنز على ميلووكي باكس 85-84 ما سمح له باستعادة المركز الثامن في المنطقة الغربية من اوكلاهوما سيتي ثاندر. ويعود الفضل في الفوز الى انطوني ديفيس الذي سجل 20 نقطة. وخسر اوكلاهوما جهود لاعبه الاسباني سيرج ايباكا، إذ سيغيب عن الملاعب من 4 الى 6 اسابيع، بعدما خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى ستجعله ينضم الى نجم الفريق كيفن دورانت الذي يغيب عن الفريق منذ شباط بسبب خضوعه لعملية جراحية في قدمه اليمنى.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - بروكلين نتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ديترويت بيستونز، تورنتو رابتورز - مينيسوتا تمبروولفز، ميامي هيت - بورتلاند ترايل بلايزرز.
على صعيد آخر، توفي لاعب كرة السلة الاميركي السابق جاك هايلي، الذي كان ضمن تشكيلة فريق شيكاغو بولز عندما سجل الاخير خلال موسم 1995-1996 رقماً قياسياً ما زال صامداً حتى الآن، من حيث نسبة الانتصارات، مقارنة بالهزائم في دوري المحترفين، عن 51 عاماً بحسب ما اعلنت عائلته. ولعب هايلي الذي فارق الحياة الاثنين بسبب مشاكل في قلبه، تسعة مواسم في دوري كرة السلة الأميركي، كما لعب في اسبانيا واليونان.