تأهل الشانفيل ديك المحدي وسيدة اللويزة، من المجموعة الأولى، وإنترناشونال كولدج ومون لا سال، من المجموعة الثانية، الى الدور نصف النهائي لدورة جبران تويني المدرسية الاولى بكرة السلة التي تنظمها مؤسسة جبران تويني، برعاية الاتحاد اللبناني لكرة السلة، على ملاعب "في كلوب" في انطلياس، بمشاركة ثماني مدارس توزعت على مجموعتين.


وسيلتقي في الدور نصف النهائي السبت 21 آذار الجاري، الشانفيل ديك المحدي مع مون لا سال عند الساعة 9:30، وانترناشونال كولدج مع سيدة اللويزة عند الساعة 10:45،
على ان يلتقي الفائزان في الدور النهائي الاحد 22 آذار الجاري، الساعة 15:00، والخاسران على المركزين الثالث والرابع الساعة 13:00.
وكان الدور الاول شهد فوز الشانفيل ديك المحدي على زهرة الاحسان، في المجموعة الاولى، 60 – 24، وعلى سيدة اللويزة 62 – 63، وعلى برمانا هاي سكول 39 – 29، وسيدة اللويزة على برمانا هاي سكول 53 – 42، وعلى زهرة الإحسان 34 – 19، وبرمانا هاي سكول على زهرة الإحسان 54 – 14.
وفي المجموعة الثانية فاز مون لاسال على المعهد الأنطوني 45 – 25، وانترناشونال كولدج على مون لاسال 52 – 45، وعلى المعهد الأنطوني 66 – 38. ولم يحضر فريق مدرسة القلبين الاقدسين السيوفي، فخسر مبارياته الثلاث بنتيجة 20 – 0.
اشرف على الدورة المنسقة العامة في مؤسسة جبران تويني باميلا حداد، وقاد المباريات الحكام الاتحاديون نيقولا خيرالله، مارون بستاني، ألان كنعان والياس خوري.
من جهة أخرى، افتتحت السبت دورة آن ماري عبد الكريم السنوية الرابعة بكرة السلة للإناث التي ينظمها نادي هوبس الرياضي على ملاعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية ونادي هوبس الحازمية للفئات العمرية مواليد 1997 – 1998، 1999 – 2000، 2001 – 2002، ومشاركة أكثر من 300 لاعبة من نوادي الرياضي بيروت، الشانفيل ديك المحدي، المتحد طرابلس، اينرجي، الشياح، سباكت، الاخوة الحدث، هومنتمن وأنترانيك وهوبس، تخليداً لذكرى اللاعبة التي توفيت في حادث سقوط مبنى فسوح في الاشرفية.
وكان قد سبق مباريات اليوم الاول حفل افتتاح حضره رئيس النادي المنظم جاسم قانصوه ورئيس مجلس الادارة المدير العام لتلفزيون لبنان الدكتور طلال المقدسي ووالد اللاعبة الراحلة ايلي عبد الكريم وعدد من افراد العائلة وجمهور كبير من محبي اللعبة ومشجعيها.
بعد النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت حداداً على آن ماري، جرى استعراض الفرق المشاركة في الدورة، وألقى الوالد عبد الكريم كلمة شكر فيها كل من أسهم ويُسهم في تنظيم الدورة سنوياً، واثنى على وفاء نادي هوبس ورئيسه قانصوه، وحيا مؤسسة المقدسي ورئيسها على دعمها وعطاءاتها وحث اللاعبات على المثابرة والتمسك بالروح الرياضية ونبذ العنف في ملاعب كرة السلة.
تلاه الدكتور المقدسي الذي خاطب اللاعبات قائلاً: "أنتن مستقبل كرة السلة، فلا تيأسن ولا تقرفن من المشاهد المعيبة التي ترونها في ملاعب الرياضة"، ووعد بوقوف تلفزيون لبنان الى جانب كل الرياضات المحلية، وتحديداً تلك التي تخص الجيل الناشئ.
بدوره أكد الرئيس قانصوه أن الفئات العمرية هي الهمّ الأساسي للنادي ولن يدخر اي جهد لتطويرها. وشكر عائلة عبد الكريم على ثقتها، ومؤسسة المقدسي ورئيسها على اهتمامها بالجيل الناشئ، والنوادي على مشاركتها واللاعبات على التزامهن، وحث على الالتزام أكثر بكرة السلة والتمسك بالروح الرياضية.
وقد جاءت نتائج مباريات اليوم الاول على النحو الآتي:
- مواليد 2001 – 2002: فاز الرياضي بيروت على الاخوة الحدث 26 – 17، وكانت افضل مسجلة للفائز هيا كوسا 7 نقاط ورينا آغا 4 متابعات.
- مواليد 1997 – 1998: فاز هوبس على الرياضي 28 – 20، وكانت افضل مسجلة للفائز سارة اخضر 11 نقطة وبشرى قانصوه 15 متابعة، وللخاسر ياشا زينون 3 تمريرات حاسمة.
- مواليد 1999 – 2000: فاز هوبس على انترانيك 27 – 19، وكانت افضل مسجلة للفائز ميرا كبه 8 نقاط وماريا خوري 10 متابعات ولين دكاش 4 تمريرات حاسمة.
قاد المباريات الحكمان عبود صارجي وفادي ريشاني.