كان الأسبوع التاسع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجة الثانية حاسماً مع تأهل الاجتماعي رسمياً إلى الدرجة الأولى، وسقوط الخيول أيضاً رسمياً إلى الدرجة الثالثة.

جاء الحسم في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بعد فوز الاجتماعي على الرياضة والأدب 1 - 0 أمس، وتعادل الخيول مع العمال طرابلس 1 - 1، فيما فاز منافسه على الهروب فريق المبرة على الإصلاح البرج الشمالي 3 - 1. وأصبح الخيول الفريق الثاني الذي يسقط إلى الثالثة بعد التضامن بيروت الذي انسحب قبل انطلاق البطولة، لتنتهي الأمور في أسفل الترتيب.

أما على صعيد الصعود إلى الأولى، وبعد أن ضمن الاجتماعي تأهله، رافعاً رصيده إلى 40 نقطة قبل ثلاثة أسابيع على انتهاء البطولة، اقترب الحكمة من مرافقته إلى دوري الأضواء بعد فوزه على الأهلي صيدا 2 - 1 السبت، وتعادل منافسه هومنتمن مع الشبيبة المزرعة 1 - 1.
وتبدو هناك فرصة ذهبية للحكمة كي يستعيد مكانه الحقيقي في الدرجة الأولى، رغم كل ما يعانيه الفريق من ظروف صعبة.
وعزز الحكمة رصيده في المركز الثاني بـ 34 نقطة، فيما أصبح رصيد هومنتمن 31 نقطة في المركز الثالث. وبقي الأهلي رابعاً بـ 29 نقطة، أمام الرياضة والأدب الخامس بـ 24 نقطة. وبقي الإصلاح سادساً بـ 23 نقطة أمام الأهلي النبطية السابع بـ 20، والذي ارتاح هذا الأسبوع. أما المركز الثامن، فهو من حصة الشبيبة المزرعة بـ 17 نقطة أمام العمال طرابلس بالرصيد عينه، فيما ارتفع رصيد المبرة إلى 16 نقطة في المركز العاشر وبقي رصيد الخيول عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر وتأكّد هبوطه إلى الثالثة.
وتبقى هناك ثلاثة أسابيع ستشهد صراعاً على بطاقة التأهل إلى الدرجة الأولى، حيث سيلعب في الأسبوع المقبل الأهلي صيدا مع الاجتماعي، والحكمة مع هومنتمن، فيما أصبحت جميع المباريات الأخرى في الأسبوع العشرين هامشية.
ويلعب في الأسبوع الحادي والعشرين الشبيبة المزرعة مع الحكمة، والاجتماعي مع هومنتمن، والأهلي صيدا مع الرياضة والأدب. أما في الأسبوع الأخير، فسيلعب الحكمة مع الاجتماعي، وهومنتمن مع الرياضة والأدب، والأهلي صيدا مع الشبيبة المزرعة.
كأس حارة حريك
تنطلق اليوم منافسات كأس بلدية حارة حريك لكرة القدم التي تقيمها اللجنة الرياضية في البلدية بالتعاون مع نادي العهد على ملعبه في طريق المطار، وتستمر حتى 24 الجاري، بمشاركة أندية طرابلس، الصفاء، الغازية، الساحل، النبي شيت، الإخاء الأهلي عاليه، الراسينغ والعهد. وتفتتح الكأس اليوم الاثنين بلقاء العهد مع الغازية (المباراة رقم 1) عند الساعة 15.00. ويلعب الثلاثاء الساحل مع النبي شيت (المباراة رقم 2) في التوقيت عينه، والأربعاء الصفاء مع الراسينغ (3)، والخميس طرابلس مع الإخاء (4).
وفي الدور نصف النهائي يلعب الفائز في المباراة رقم واحد مع الفائز في اللقاء رقم 2 يوم الجمعة 20 الجاري، على أن يلعب السبت 21 آذار الفائز في المباراة رقم 3 مع الفائز من 4 في نصف النهائي الثاني. ويقام النهائي بين الفائزين يوم الثلاثاء 24 منه وجميع المباريات عند الساعة 15.00 على ملعب العهد، باستثناء النهائي الساعة 15.30 على الملعب عينه.