فقير يقرر تمثيل فرنسا لا الجزائر
حسم نجم ليون الفرنسي الصاعد نبيل فقير خياره، وأكد أنه قرر الدفاع عن ألوان منتخب فرنسا بدلاً من الجزائر في مقابلة مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية.
وقال فقير: «نعم، فرنسا، هذا هي خياري».
وتردد فقير (21 عاماً) في الاسابيع الماضية في حمل الوان الجزائر بلد أهله، او فرنسا حيث ولد. واضاف: «لست خائفاً. لقد اتخذت قراراً شخصياً وآمل ان يحترمه الجميع»، مشيراً إلى أن رفض الاستدعاء الجزائري كان «قاسياً» كما «حاول كثيرون تحفيزي للعب مع الجزائر».

جائزة لإيتو لموقفه ضد العنصرية

تلقى النجم الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم سمبدوريا الإيطالي، في لندن جائزة على موقفه ضد عدم التسامح في دعوة إلى جماهير كرة القدم العنصرية للشعور بثقل القانون.
ورأى المهاجم الكاميروني - الذي كان هدفاً لهتافات عنصرية خلال مسيرته - انه شعر بالصدمة من لقطات فيديو الشهر الماضي أظهرت مجموعة من مشجعي تشلسي يمنعون رجلاً أسمر البشرة من الصعود إلى مترو الأنفاق في باريس. وقال إيتو لوكالة «رويترز» قبل كلمته في قصر كنسينغتون: «شعرت بالصدمة عندما رأيت هذه اللقطات. لكن لحسن الحظ تشلسي يملك ملايين المشجعين حول العالم».

كوبر يوقّع 3 سنوات مع منتخب مصر

أكد الارجنتيني هكتور كوبر انه لم يتردد في اتخاذ قرار الإشراف على المنتخب المصري لكرة القدم برغم إدراكه الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية.
وقال كوبر بعد توقيع عقده رسمياً مع الاتحاد المصري أمس لمدة ثلاث سنوت: «لم أتردد في قبول المهمة ووافقت على الفور على تدريب المنتخب لأن منتخب مصر معروف. أدرك جيداً ظروف الكرة المصرية في الاعوام الأربعة الأخيرة، لكنني سأحاول بكل قوة الوصول الى الأهداف المنشودة».