قطع أتلانتا هوكس أولى التذاكر إلى الـ «بلاي أوف» بعدما نجح، بصعوبة، بالفوز على ضيفه هيوستن روكتس 104-96 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وهذا هو الفوز الـ 48 لأتلانتا هوكس في 60 مباراة، فعزّز موقعه في صدارة الدوري، بينما مني هيوستن روكتس بخسارته الـ 19 في 60 مباراة، وبقي في المركز الثالث للمنطقة الغربية، والرابع في الترتيب العام.

ويعود الفضل في فوز هوكس الى لاعبه جيف تيغ، أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة. وأضاف آل هارفورد 18 نقطة، وبول ميلساب 16 نقطة.
بدوره، قاد «الملك» ليبرون جيمس فريقه كليفلاند كافالييرز الى الفوز على بوسطن سلتيكس 110-79 بتسجيله 27 نقطة، كما استفاد الفائز من عودة نجمه كيري ايرفينغ، الذي تعافى من اصابة في الكتف أبعدته عن الملاعب في المباراتين الاخيرتين، وسجل 18 نقطة ليساهم في الفوز الثاني عشر على التوالي لفريقه على ارضه. وهذا هو الفوز الـ 38 لكليفلاند كافالييرز في 62 مباراة، فيما مني بوسطن سلتيكس بالخسارة الـ 35 في 58 مباراة، وبقي في المركز الحادي عشر في المنطقة ذاتها.
كذلك، عزز شيكاغو بولز موقعه في المركز الثالث للمنطقة الشرقية، بفوزه على ضيفه واشنطن ويزاردز 97-92، بفضل عملاقه الاسباني باو غاسول الذي سجل 20 نقطة.
وكان البديل المونتينيغري نيكولا ميتروتيتش أفضل مسجل في صفوف شياكاغو بولز والمباراة برصيد 23 نقطة، واضاف البديل الآخر آرون بروكس 22 نقطة.
كما فاز تشارلوت هورنتس على ضيفه لوس انجلس لايكرز 104-103، وكان آل جيفرسون أفضل مسجلي الفائز بـ 21 نقطة.
وفي باقي المباريات، تغلب دنفر ناغتس على ميلووكي باكس 106-95، وساكرامنتو كينغز على نيويورك نيكس 124-86، ويوتا جاز على ممفيس غريزليس 93-82.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - نيويورك نيكس، أورلاندو ماجيك - فينيكس صنز، تورونتو رابتورز - كليفلاند كافالييرز، بوسطن سلتيكس - يوتا جاز، بروكلين نتس - تشارلوت هورنتس، نيو أورليانز بيليكانز - ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز - دنفر ناغتس، هيوستن روكتس - ممفيس غريزليس، ميامي هيت - لوس أنجلس لايكرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، سان أنطونيو سبرز - ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز - بورتلاند ترايل بلايزرز، غولدن ستايت واريورز - ميلووكي باكس.