بلاتر يقترح عقوبات قصوى لقضايا العنصرية


اقترح السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" معاقبة الفرق المسؤولة عن الإساءات والمخالفات العنصرية بحسم نقاط من رصيدها.
وقال بلاتر: "أكبر مشكلة واجهتنا خلال الأيام الأخيرة هنا في هذه القارة هي العنصرية والتمييز. هذه أمور غير مقبولة". وأضاف متحدثاً لرؤساء اتحادات أميركا الجنوبية خلال المؤتمر السنوي للاتحاد القاري في مقره في الباراغواي: "لا بدّ من حسم النقاط وتطبيق عقوبة الهبوط. وفي اللحظة التي تتوافر لنا فيها الشجاعة للقيام بهذه الخطوة، سيختفي التمييز والعنصرية".

ولاية جديدة لنابوت في رئاسة "كونميبول"

أُعيد انتخاب الباراغواياني خوان انخل نابوت لولاية جديدة مدتها أربع سنوات في رئاسة اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بإجماع الاتحادات العشرة المؤلفة له، في اسونسيون، على هامش كونغرس الاتحاد، كما اختير نابوت ايضاً ليكون احد نواب رئيس "الفيفا" بدلاً من الاوروغواياني اوخينيو فيغويريدو، الذي شغل المنصب بعد وفاة الارجنتيني خوليو غروندونا الصيف الماضي، ولم يتقدم بترشيحه لهذا المنصب مجدداً، وخصوصاً أنه يبلغ الثانية والثمانين من عمره.

رفع غرامة بيكيه

ألزمت محكمة اسبانية مدافع برشلونة جيرار بيكيه دفع غرامة مالية قدرها 10500 يورو بسبب إهانته شرطيين عندما كانا يسجلان محضر مخالفة وقوف بحقه.
وكانت المحكمة قد غرّمت بيكيه مبلغ 900 يورو، الا ان القاضي أخذ بعين الاعتبار الراتب المرتفع لللاعب وحدد الغرامة بـ 10500 يورو، متهماً اياه بإهانة رجلي الامن بحسب ما اعلنت المحكمة العليا في كاتالونيا.