قاد جاريت جاك فريقه بروكلين نتس إلى فوزه الاول في ملعبه منذ السادس من شباط الماضي وذلك على حساب غولدن ستايت ووريرز، صاحب أفضل سجلّ في المنطقة الغربية، 110-108، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وسجل جاك سلة قاتلة في آخر 1,1 ثانية من المباراة، ما جعل الجهد الخارق الذي قام به نجم ووريرز ستيفن كوري في الربع الاخير يذهب سدى.

وتعملق كوري في الربع الاخير عندما سجل 18 نقطة (بينها ثلاث ثلاثيات) من اصل 26 في المباراة بأكملها، ما سمح لفريقه بتعويض تخلّفه بعشر نقاط في آخر أربع دقائق، وإدراك التعادل قبل ان يسجل جاك سلته القاتلة ضد فريقه السابق.
وأدى بروك لوبيز دوراً مهماً في الفوز الخامس والعشرين لبروكلين، الذي يحتل المركز الثامن الاخير المؤهل في المنطقة الشرقية الى "البلاي اوف"، وذلك بتسجيله 26 نقطة مع 6 متابعات، واضاف ديرون وليامز 22 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما أنهى جاك اللقاء بتسع نقاط.
وتعملق ديمار ديروزن وقاد تورنتو رابتورز الى استعادة توازنه ووضع حد لمسلسل هزائمه عند 5 مباريات متتالية، بالفوز على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-103.
وسجل ديروزن 35 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واضاف لويس وليامس 21 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و3 متابعات، وباتريك باترسون 15 نقطة، ليساهما ايضاً في الفوز الثامن والثلاثين لتورونتو في 60 مباراة، ليعزز صدارته لمجموعة الاطلسي، ومركزه الثاني في المنطقة الشرقية خلف اتلانتا هوكس.
وحقق لوس انجلس كليبرز فوزه السابع في مبارياته التسع الاخيرة والاربعين في 61 مباراة، بتغلبه على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 110-105 بفضل جهود صانع العابه كريس بول، الذي سجل 26 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و4 متابعات، ودجاي دجاي ريديك الذي اضاف 18 نقطة مع 5 متابعات.
وثأر السلوفيني غوران دارغيتش من فينيكس صنز، الذي تخلى عنه الشهر الماضي وقاد فريقه الحالي ميامي هيت للفوز 115-98 بتسجيله 21 نقطة، فيما اضاف تايلور جونسون 26 نقطة. اما من جهة فينيكس، الذي مني بهزيمته الثلاثين في 61 مباراة، فكان بي دجاي تاكر وايريك بليدسو الافضل، بعدما سجل كل منهما 20 نقطة مع 14 متابعة للاول.
وفاز دالاس مافريكس على نيو اورليانز بيليكانز 102-93.
وكان مونتا ايليس وراجون روندو، العائد الى الفريق، بعد إيقافه تأديبياً لمباراة واحدة، الأفضل في صفوف دالاس، الذي حقق فوزه الأربعين في 62 مباراة، وذلك بعدما سجل الاول 20 نقطة مع 6 متابعات، والثاني 19 مع 5 متابعات، واضاف ريتشارد جيفرسون 16 مع 5 متابعات، وكل من الالماني ديرك نوفيتسكي واماري ستودماير 14 نقطة مع 8 متابعات للاول.
اما من جهة بيليكانز، الذي مني بهزيمته الثامنة والعشرين في 60 مباراة، فكان نوريس كول الأفضل بـ 19 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - بوسطن سلتيكس، نيويورك نيكس - ساكرامنتو كينغز، تشارلوت هورنتس - لوس انجلس لايكرز، اتلانتا هوكس - هيوستن روكتس، شيكاغو بولز - واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس - يوتا جاز، دنفر ناغتس - ميلووكي باكس.