توِّج الإسباني رافايل نادال المصنف اول بلقب دورة بوينوس أيرس الارجنتينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 573 الف دولار، بعد فوزه على الارجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-1 في المباراة النهائية. وهذا التتويج هو الأول لنادال منذ إحرازه لقب بطولة رولان غاروس للمرة التاسعة في مسيرته بفوزه في حزيران الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، قبل أن يفشل بعدها في إحراز أي لقب في مشاركاته الست التالية.

ورفع نادال الذي تنازل الاسبوع الماضي عن لقبه بطلاً لدورة ريو البرازيلية بخسارته في نصف النهائي أمام الايطالي فابيو فونييني، رصيده الى 49 لقباً على الملاعب الترابية، ما جعله على المسافة ذاتها من الارجنتيني غييرمو فيلاس اللاعب الاكثر تتويجا على الملاعب الترابية.

دورة كوالالمبور

تأهلت اليابانية كورومي نارا المصنفة سادسة الى الدور الثاني من دورة كوالالمبور الدولية البالغة جوائزها 250 الف دولار، بعد فوزها على السويسرية ستيفاني فويغيلي 6-3 و7-6 في الدور الاول. وتلتقي نارا في الدور المقبل البولونية ماغدا لينيت الصاعدة من التصفيات، التي تغلبت بدورها على الصينية كيانغ وانغ 2-6 و6-3 و6-0.

في المقابل، خرجت الصربية بويانا يوفانوفسكي السابعة من الدور الاول بخسارتها أمام الروسية اليزافيتا كوليتشكوفا الصاعدة من التصفيات 3-6 و3-6. وتلتقي يوفانوفسكي في الدور المقبل مع الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا الفائزة على الماليزية جويرية نور الدين 6-2 و6-1.
وبلغت الدور الثاني أيضا، التايلاندية لوكسيكا كومكوم بتغلبها على اليابانية جونري ناميغاتا الصاعدة من التصفيات 6-3 و7-6 (7-4)، والاوكرانية كاترينا كوزلوفا بفوزها على الصينية جينغ ساي ساي 6-3 و6-4، والصينية الاخرى ديان يينغ يينغ بتغلبها على مواطنتها سو ييفان الصاعدة من التصفيات 6-صفر و3-6 و6-3.
وكانت الكرواتية دونا فيكيتش قد أحرزت لقب الموسم الماضي بتغلبها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 5-7 و7-5 و7-6.