سيعود اسم أسطورة «الفورمولا 1»، الألماني ميكايل شوماخر، بطل العالم 7 مرات، للظهور في الحلبات مجدداً، لكن عبر نجله هذه المرة.

فقد أفاد فريق فان اميرسفورت الهولندي بأن مايك نجل شوماخر ارتقى من المنافسة في سباقات الكارتينغ ليخوض سباقات فورمولا 4 هذا العام.

وقال فريتس فان اميرسفورت مالك الفريق: «انه لتقليد بالنسبة لنا ان نستقدم وصيف بطل سباقات الكارتينغ الألمانية ونوفر فرصة له لخوض تجارب على جهاز المحاكاة».
واضاف: «أمضى (مايك) يوماً كاملاً على جهاز المحاكاة في مقر الفريق في هولندا قبل أن نشاهده خلال حصة تجارب في فالنسيا ووافقنا في النهاية على أن ينافس معنا في سلسلة سباقات فورمولا 1 هذا العام».
وبات مايك (15 عاماً) - وهو وصيف بطل العالم وأوروبا وألمانيا في سباقات الكارتينغ لعام 2014 - أول سائق يعلن الفريق عن اسمه ضمن تشكيلته لموسم 2015.
تجدر الإشارة إلى أن شوماخر الأب يواصل مشوار تعافيه الشاق في منزله في مدينة غلاند السويسرية بعدما أمضى عدة اشهر في المستشفى عقب حادث التزلج الخطير، الذي تعرض له في كانون الاول 2013 في جبال الألب وكاد أن يودي بحياته.
على صعيد آخر، سيشارك ماكس تشيلتون، السائق السابق في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، في سباق «لومان 24 ساعة» ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل هذا العام عقب انضمامه لفريق «نيسان ال.ام بي.1».
وسيخوض السائق البريطاني البالغ 23 عاماً، الذي أمضى عامين مع فريق ماروسيا لسباقات الفورمولا 1 أول سباق له مع نيسان في السباق الافتتاحي في سيلفرستون في 12 نيسان المقبل.
وقال تشيلتون في بيان: «إنه لشرف لي أن يُطلب مني الانضمام لشركة مصنعة للسيارات بمثل مكانة نيسان في بطولة تنمو عاماً بعد عام».