في مباراة قوية جداً وصعبة على الطرفين، نجح هيوستن روكتس بغياب نجمه دوايت هاورد، بكسب المباراة لمصلحته أمام كليفلاند كافالييرز والتغلب عليه بفارق نقطتين 105-103، بعد التمديد ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكان نجم الفائز جيمس هاردن في مواجهة مصغرة مع نجم الخاسر «الملك» ليبرون جيمس، إذ إن الاثنين مرشحان لأفضل لاعب في الموسم.

وسجل جيمس 37 نقطة مقابل 33 لهاردن، إلا أن الأول فشل في حسم النتيجة في مصلحة فريقه بعدما أهدر رميتين حرتين قبل أربع ثوان من نهاية الوقت الاضافي. وعموماً أهدر جيمس 8 محاولات من رميات حرة من اصل 11.
وشهدت المباراة تلاسناً بين هاردن صاحب أفضل هداف في الدوري حالياً برصيد 27.1 نقطة في المباراة الواحدة، وجيمس الذي ركله الأول في بطنه عندما كان ملقى على الارض.
وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لهيوستن روكتس والحادي والأربعون هذا الموسم فيما مني كليفلاند بخسارته الثانية على التوالي.
بدوره، قلب غولدن ستايت ووريرز تخلفه بفارق 26 نقطة في الشوط الاول (56-30) الى فوز على بوسطن سلتيكس 106-101. وكان ستيفن كوري أفضل مسجلي الفائز بـ 39 نقطة للفائز.
وهذه أول هزيمة بعد ثلاثة انتصارات متتالية لسلتيكس، فيما حافظ ووريرز على موقعه في صدارة الترتيب العام للدوري، بعدما رفع رصيده إلى 46 فوزاً مقابل 11 خسارة.
كذلك، تغلب لوس أنجلس كليبرز على شيكاغو بولز 96-86 بفضل 28 نقطة لكريس بول و26 متابعة لدي أندريه جوردان.
وخاض جوردان المباراة الـ 300 على التوالي وهو رقم قياسي من بين اللاعبين الحاليين في الدوري الأميركي.
وفي المباريات الاخرى، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغز 110-99، وانديانا بايسرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 94-74، وتشارلوت هورنتس على اورلاندو ماجيك 98-83، واوكلاهوما سيتي ثاندر على لوس انجلس لايكرز 108-101، ونيو اورليانز بيليكانز على دنفر ناغتس 99-92.
وهنا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، غولدن ستايت ووريرز - بروكلين نتس، فينيكس صنز - ميامي هيت، لوس انجلس كليبرز - مينيسوتا تمبروولفز، نيو اورليانز بيليكانز - دالاس مافريكس.