يواصل منتخب لبنان في كرة اليد تحضيراته اليومية في قاعة حاتم عاشور، تحت اشراف المدير الفني الروماني بيديفان ميرتشا، استعداداً لبطولة آسيا التي ستقام في البحرين من 15 كانون الثاني العام المقبل 2016 حتى 28 منه، والمؤهلة الى كأس العالم التي ستقام في فرنسا في كانون الثاني 2017.
وفي هذا الاطار، أكد رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبد الله عاشور ان مشاركة منتخب لبنان في بطولة آسيا ستكون فاعلة، وهي مشاركة لابد منها ولكننا نأمل ولدينا الحظوظ الوافرة بالتأهل.
وتابع عاشور "صحيح ان القرعة أوقعت لبنان في المجموعة الثانية الصعبة، إلا ان ذلك لن يكون مستحيلاً على المنتخب في العمل للتأهل".
وعن الميزانية المخصصة لهذه المشاركة، أكد الرئيس انها على نفقة الاتحاد حتى الآن بانتظار الحصول على المساعدة المقررة من وزارة الشباب والرياضة، مشيراً ان "هذه المساعدة تأخرت لان الوزارة كانت قد اقفلت ملف موازنة العام 2015 ومنها المساعدات، بسبب انتهاء هذه السنة، والآن نأمل ان يتم وضع اسم اتحاد كرة اليد على لائحة المساعدات للعام المقبل".
وبالنسبة للتحضيرات، اعتبر عاشور انها جيدة و"صحيح ان الوقت قصير، لكن الاتحاد بذل جهوداً كبيرة بالتعاون مع المدير الفني الروماني بيديفان ميرتشا الذي عيناه نظراً لخبرته الكبيرة، وهو بات يعرف إمكانيات اللاعبين وتوظيفهم بالمراكز المناسبة، كما اننا لن ننسى عنصر مهم سيكون له شأنا في مشاركة منتخبنا وهو الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبونا المحترفين الذين سيشاركون في البطولة، وهم سيعوضون عدم إقامة المعسكر بسبب ضيق الوقت من خلال جهوزيتهم البدنية والفنية، نظراً لمشاركتهم في بطولات البلدان التي يلعبون فيها".