يعود الدوري اللبناني لكرة القدم إلى الواجهة بعد راحة قسرية في الأسبوع الماضي فرضها سوء الأحوال الجوية، إذ تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الثاني عشر الذي سبق أن رحّله الاتحاد اللبناني بسبب الأحوال الجوية حينها وعدم توافر ملاعب.

ويحل العهد المتصدر بـ 35 نقطة ضيفاً على التضامن صور العاشر بـ 13 نقطة على ملعب صور البلدي اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة عند الساعة 15.05. وتبدو المباراة في منتهى الصعوبة، لأن العهد سيسعى إلى الاحتفاظ بالصدارة، فيما يقاتل التضامن لانتزاع النقاط في مشوار هربهم من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وتستكمل المرحلة غداً السبت بثلاث مباريات، أبرزها بين الأنصار الثاني بـ 32 نقطة ومضيفه الإخاء الأهلي عاليه الأخير بـ 10 نقاط على ملعب بحمدون البلدي عند الساعة 15.05.
مباراة سيستغلها الأنصاريون لتلميع الصورة التي اهتزت بعد الخسارة أمام الغازية في الأسبوع السادس عشر، لكن المهمة قد تكون أصعب إن لم يشارك الثنائي الأجنبي البرازيلي باولو فيتور ماتوس والنيجيري أبيدي برنس بسبب إصابتهما. أما الإخاء فإنه سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة حصد النقاط التي بدأها في مرحلة الإياب.
ويستضيف النبي شيت السابع بـ 17 نقطة غداً أيضاً على ملعبه في النبي شيت شباب الساحل السادس بـ 19 نقطة عند الساعة 14.15. ويأتي النبي شيت من فوز غالٍ على السلام زغرتا في الأسبوع السادس عشر 5 - 4، لكن ضيفه الساحلي قد يكون ثقيلاً نظراً إلى العروض القوية التي يقدمها بقيادة المدرب جمال طه.
ويحل الصفاء الخامس بـ 23 نقطة ضيفاً على الشباب الغازية الثامن بـ 17 نقطة غداً في كفرجوز عند الساعة 14.15.
ويأمل جمهور الغازية أن يحافظ فريقهم على النتائج الجيدة الي يحققها الفريق منذ تسلّم مدربه مالك حسون، حيث إن الفوز غداً سيريح الفريق الجنوبي بشكل كبير ويبعده عن منطقة الخطر.
ويختتم الأسبوع الثاني عشر بعد غدٍ الأحد حين يستقبل النجمة الثالث الترتيب بـ31 نقطة فريق الراسينغ الحادي عشر بـ13 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. ويدخل النجمة إلى المباراة لتحقيق أكثر من مهمة. فهو سيسعى لفك عقدته مع الراسينغ، كذلك يأمل أن يمحو الخسارة الثقيلة وغير المبررة التي لقيها في كاس الاتحاد الآسيوي أمام الكويت الكويتي 1 - 4، واستغلال أي تعثر للعهد أو الأنصار لتغيير شكل الترتيب في رأس القائمة.
يسبق اللقاء ديربي شمالي بين السلام زغرتا التاسع بـ13 نقطة مع ضيفه طرابلس الرابع بـ27 نقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15. وتعرّض السلام لهزيمة قاسية أمام مضيفه الوحدات الأردني 1 - 5 في كأس الاتحاد الآسيوي، ولهذا سيسعى اللاعبون إلى مصالحة جمهورهم وخطف نقاط غالية في مشوار الهرب من الهبوط.