تواصلت عقدة البريطاني آندي موراي، المصنف ثالثاً، في دورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 2,5 مليون دولار، بخروجه من الدور ربع النهائي بعد خسارته امام الكرواتي الواعد بورنا تشوريتش 1-6 و3-6.

وفشل موراي مجدداً في دورة دبي التي لم يحزر لقبها في 5 مشاركات حتى الآن، وتبقى أفضل نتيجة له وصوله الى المباراة النهائية في مشاركته الأخيرة عام 2012 حيث خسر امام السويسري روجيه فيديرر.

ويأمل اللاعب الكرواتي الواعد مواصلة مشواره التصاعدي، لكنه سيصطدم بـ"ملك" دبي فيديرر الثاني، الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ دور الأربعة بسهولة إثر انسحاب منافسه الفرنسي ريشار غاسكيه قبل بداية المجموعة الثانية بسبب الإصابة بعدما خسر الأولى 1-6 في 20 دقيقة.
وهو الفوز السادس على التوالي لفيديرر على غاسكيه والرابع عشر في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
كما هي المرة الثانية التي يتخطى فيها فيديرر عقبة غاسكيه في دورة دبي بعد الأولى في دور الأربعة في نسخة عام 2011 التي خسر مباراتها النهائية امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وتابع ديوكوفيتش حملته لاستعادة اللقب ببلوغه دور الأربعة بسهولة بعدما أوقف مغامرة التركي مرسيل إلهان الصاعد من التصفيات بالفوز عليه 6-1 و6-1 في 49 دقيقة وفي أول مباراة بينهما.
ويلتقي ديوكوفيتش في دور الأربعة مع التشيكي توماس برديتش الرابع، الذي تغلب على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-3 و4-6 و6-2.
ويبدو ديوكوفيتش مرشحاً فوق العادة لإحراز لقب النسخة الثالثة عشرة، اذ قدم بداية موسم جيدة بتتويجه في الأول من شباط الجاري بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى بطولات "الغراند سلام"، بفوزه في النهائي على موراي ليرفع عدد ألقابه في البطولات الكبرى الى ثمانية.
وتوج ديوكوفيتش بلقب دورة دبي أربع مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2013.
وتميل الكفة لصالح ديوكوفيتش أمام برديتش كونه فاز 18 مرة في 20 مباراة بينهما حتى الآن.