عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة لها في مقر الاتحاد أول من امس برئاسة رئيسها جان همّام وبحضور غالبية الاعضاء. بداية، كلمة ترحيبية من الرئيس ثم تلا الامين العام للاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة، وجرى التصديق عليها بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الأعمال، وليقرروا ما يلي:

- اخذ العلم بنتائج فريق الشبيبة البوشرية في بطولة الأندية العربية الـ 33 في القاهرة (مصر) وعدم تأهله الى الدور الثاني بعد وقوعه في المجموعة الحديدية التي تضم خاصة فريقي العربي القطري ودار كليب البحريني.

- اخذ العلم بمشاركة 21 فريقا للاناث و64 فريقا للذكور في بطولات الفئات العمرية.
- بحث المجتمعون موضوع انسحاب فريق الزهراء (الميناء) من بطولة الاندية العربية الـ 33، وقرار الاتحاد العربي بتغريم النادي اللبناني ثلاثة آلاف دولار اميركي لانسحابه بعد اجراء القرعة، فتقرّر ارسال كتاب الى نادي الزهراء بتسديد المبلغ وتسليمه الى الاتحاد اللبناني الذي سيسلّمه بدوره الى الاتحاد العربي، كما تقرّر ايقاف نادي الزهراء عن المشاركات العربية والآسيوية لموسم 2015-2016 لانسحابه من الاستحقاق العربي في اللحظة الأخيرة، وتفويت الفرصة على الفريق الذي احتل المركز الثالث في البطولة ليحل بدلاً منه.
- تكليف نادي القلمون المشاركة في بطولة الأندية العربية للسيدات التي ستقام في تونس بين 22 نيسان المقبل و12 ايار المقبل.
- أسف المجتمعون لقرار نادي كوسبا الانسحاب من اكمال البطولة وتقرر الغاء جميع نتائج الفريق ووضعه في أسفل الترتيب على ان يسقط حكماً الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.
- وضع رئيس الاتحاد الحاضرين في اجواء زيارته الى مقر الاتحاد الدولي في لوزان (سويسرا) واجتماعه مع مسؤول انتقالات اللاعبين الأجانب كارلوس دي آسي، وكان توافق على متابعة ملف اللاعبين الأجانب، الذين يلعبون في الدوري اللبناني لانهائه قبل انطلاق المرحلة الثانية من البطولة.
- اخذ العلم بموافقة الاتحاد البرازيلي على انتقال اللاعبين كايو المعلوف وارثور الزايك من الاتحاد البرازيلي كاتحاد أمّ الى الاتحاد اللبناني.
- تكليف نائب الرئيس اسعد النخل والأمين العام وليد القاصوف حضور الجمعية العمومية العادية والجمعية العمومية الاستثنائية للجنة الاولمبية في 13 آذار المقبل.
- اخذ العلم بالتقرير المقدّم من عضو لجنة المسابقات والفنية في الاتحاد الآسيوي عضو الاتحاد اللبناني اميل جبور حول الاجتماع الذي عقد في بانكوك (تايلاند)، وتقرر ارسال اسماء لاعبي الاندية المشاركين في بطولة لبنان للدرجة الاولى الى اللجنة الفنية والمسابقات الآسيوية على ان تعرض أسماء اللاعبين في اول جلسة لاقرارها.
- قبول انضمام نادي مزبود (قضاء الشوف) الى عائلة الاتحاد، وتكليف عضو الاتحاد علي بو علي الكشف عليه.
- تثبيت نتائج مباريات المرحلة الثامنة حتى المرحلة الـ 13 من بطولة لبنان للدرجة الأولى
- تثبيت نتائج المرحلة الاولى من بطولة الدرجة الثانية
- الموافقة على برنامج المرحلة الثانية اياب من بطولة الدرجة الثانية.
- الموافقة على مباريات مرحلة الترفيع والهبوط بين الشباب البترون والمعني (صيدا) وبين شبيبة حامات والشعبي، على ان يبقى الفائزان في الدرجة الثانية ويلعب الخاسران مباراة فاصلة والفائز فيها يلعب مباراة الترفيع والتنزيل على ان يسقط الخاسر حكماً الى الدرجة الثالثة.
- الموافقة على برنامج بطولة الدرجة الثالثة
- الموافقة على برنامج بطولة السيدات التي تشارك فيها عشرة فرق
-اخذ العلم بتكليف الاتحاد الدولي مدير الاتحاد اللبناني اميل جبور اجراء دراسة تحكيم في لبنان بين 6 و10 ايار المقبل، التي تسجّل فيها حتى الان ثلاثون شخصاً، مع العلم ان آخر مهلة للتسجيل محددة في 20 آذار المقبل.