تلقى ميامي هيت، بطل الموسم قبل الماضي للدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، نبأ سيئاً بفقدانه جهود نجمه كريس بوش حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب خضوعه لعلاج من تجلّط دموي في الرئة.
وجاء في بيان لميامي: "كريس بخير، والتشخيص الذي أُجري له جيد".
ويأتي بيان ميامي بعد يوم واحد من رفض تأكيد مدرب الفريق اريك سبويلسترا اشتباه الاطباء بتجلط دموي في الرئة.
وشعر بوش (30 عاماً) للمرة الاولى بألم في الرئتين بعد عودته من إجازة سريعة الى هاييتي مع زميله في الفريق دواين وايد، عقب مباراة "كل النجوم" (اول ستارز).
وبحسب النادي، فإن بوش في المستشفى منذ الخميس الماضي، وقد غاب عن المباراة التي فاز فيها الفريق على نيويورك نيكس الجمعة، ثم المباراة التي خسرها امام نيو اورليانز بيليكانز السبت.
وعلى صعيد نتائج البطولة، فقد عزّز شيكاغو بولز صدارته للمجموعة الوسطى برصيد 35 فوزاً مقابل 21 خسارة بفوزه على فينيكس صنز ثالث مجموعة الهادىء 112-107.
وبرز من الفائز الاسباني باو غاسول بتسجيله 22 نقطة مع 14 متابعة، ولدى الخاسر، كان بي جاي تاكر ابرز المسجلين برصيد 20 نقطة مع 6 متابعات.
وقاد راسل وستبروك فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على تشارلوت هورنتس 110-103، بتسجيله 33 نقطة مع 7 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

ولدى تشارلوت كان كل من مايكل كيد - غيلشريست وآل جيفرسون الأفضل بـ 20 نقطة لكل منهما.
وتغلب هيوستن روكتس ثاني مجموعة الجنوب الغربي على تورونتو رابتورز متصدر مجموعة الاطلسي 98-76.
وكان كوري بروير افضل المسجلين لهيوستن برصيد 26 نقطة مع 10 متابعات، فيما كان جيمس جونسون بـ 27 نقطة الأفضل لدى تورونتو.
كذلك حقق لوس انجلس كليبرز فوزاً كبيراً على ساكرامنتو كينغز 126-99.
ويحتل كليبرز المركز الثاني في مجموعة الهادىء، برصيد 37 فوزاً مقابل 19 خسارة، وساكرامنتو المركز الرابع في المجموعة ذاتها بـ 19 فوزاً و35 خسارة.
وتألق من كليبرز اوستن ريفرز بـ 28 نقطة، فيما أضاف دي ماركوس كازنس 21 نقطة لساكرامنتو.
وفاز نيو اورليانز بيليكانز على ميامي هيت 105-91، حيث كان إيريك غوردون الأفضل لدى الفائز بـ 24 نقطة، وماريو تشالمرز لدى ميامي بـ 20 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيويورك نيكس - كليفلاند كافالييرز، ميلووكي باكس - اتلانتا هوكس، ديترويت بيستونز - واشنطن ويزاردز، انديانا بايسرز - غولدن ستايت ووريرز، اورلاندو ماجيك - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، اوكلاهوما سيتي ثاندر - دنفر ناغتس، دالاس مافريكس - تشارلوت هورنتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - ممفيس غريزليس، لوس انجلس لايكرز - بوسطن سلتيكس.