تأهل فتيات لبنان في كأس العرب


تأهل منتخب لبنان للفتيات دون 17 سنة بكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من كأس العرب بعد اكتساحه نظيره القطري المضيف 7-0 على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.
وسجلت حلا غلاييني هدفين في أول 17 دقيقة. وأضافت قائدة المنتخب غابريال شرفان الهدف الثالث، قبل أن تعود غلاييني وتضيف الهدف الثالث الشخصي لها (32) لينتهي الشوط الأول ٤ - ٠ للبنان.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب اللبناني سيطرته على اللقاء، وأضافت سميرة عوض الهدف الخامس، قبل أن ترفع غابريال شرفان الغلة بتوقيعها على الهدف السادس (64) محققة الثنائية، لتختتم بعدها آية الجردي مهرجان الأهداف بتسجيلها الهدف السابع في الدقيقة 75.
وتصدر منتخب لبنان مجموعته برصيد 4 نقاط، متقدماً على جيبوتي بفارق الأهداف ويرافقه إلى نصف النهائي، فيما خرج المنتخب القطري من البطولة.
ويواجه لبنان في نصف النهائي الذي سيقام غداً السبت الخاسر من مباراة الجزائر وفلسطين اللذين تأهلا عن المجموعة الثانية.

فوز بيبلوس على هومنتمن

فاز فريق بيبلوس على ضيفه هومنتمن بفارق 15 نقطة 94-79 على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان في ختام المرحلة الخامسة إياباً من بطولة لبنان في كرة السلة.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب هومنتمن الأميركي رشاد ماكنتس برصيد 34 نقطة، وأضاف مواطنه مايكل فرايزر 25 نقطة و16 كرة مرتدة، وجيمي سالم 11 نقطة و3 متابعات.
وفي الفريق الفائز، كان الأميركي جاي يونغبلاد راتكو فاردا الأفضل برصيد 21 نقطة لكل منهما مع 4 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة للأول و6 كرات مرتدة للثاني، ومازن منيمنة 16 نقطة.
وتفتتح المرحلة السادسة اليوم الجمعة عند الساعة 17:50 بمباراة تجمع بين الشانفيل والتضامن الزوق في ديك المحدي.