يعاود الدوري اللبناني نشاطه اليوم، في حال سماح الظروف المناخية بذلك، مع انطلاق منافسات الأسبوع السابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث تستمر المنافسة على جميع المراكز، في ظل احتدام الصراع على اللقب والهروب من الهبوط.

ويفتتح الأسبوع اليوم بلقاء النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة مع ضيفه التضامن صور العاشر برصيد 13 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. لقاء يحمل ذكريات مباريات الذهاب حين عادل النجمة في الدقيقة 100 من اللقاء الذي انتهى 1 - 1 في صور. ويستعيد النجمة لاعبيه التونسي حمدي المبروك ومحمد حمود، اللذين غابا عن اللقاء الماضي أمام الإخاء الأهلي عاليه بسبب الإيقاف.

ويستكمل الأسبوع السبت بثلاث مباريات، فيلعب السلام زغرتا التاسع بـ 13 نقطة مع ضيفه الصفاء الخامس بـ 23 نقطة، على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15. ويدخل السلام الى اللقاء متسلحاً بمعنويات مرتفعة بعد تأهله الى دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي، لكنه سيكون أمام مهمة ضبط جمهوره المتفلّت في المباريات. ويعود الى الصفاء حارسه مهدي خليل بعد انتهاء إيقافه.
كما يلعب غداً الشباب الغازية السابع بـ 17 نقطة مع ضيفه النبي شيت الثامن بـ 17 نقطة على ملعب كفرجوز في التوقيت عينه. ويخوض الفريقان اللقاء بعد فوزهما في المرحلة الماضية، وبالتالي فإن فوز أحدهما سيضعه في المنطقة الدافئة الى حد كبير.

هل يكرر لاعب ومدرب
الأنصار السابق جمال طه ما فعله مالك حسون؟



ويلعب عند الساعة 15.00، الإخاء الأهلي عاليه الأخير بـ 10 نقاط مع العهد المتصدر بـ 35 نقطة على ملعب بحمدون. وتعتبر المباراة صعبة على الطرفين كون العهد سيسعى الى التمسك بالصدارة الغالية، في حين أن الإخاء في مهمة مغادرة المركز الأخير إذا خدمته النتائج الأخرى. لكن مشكلة الإخاء تبقى في سلوك جماهيره الذين يكبّدون فريقهم الخسائر المالية نتيجة تصرفاتهم، والتي يتعرض معها النادي لعقوبات مالية من الاتحاد، وهو ما يفرض على إدارة الإخاء جهوداً مضاعفة لضبط الجمهور.
ويختتم الأسبوع الأحد بمباراتين، الأولى تجمع الراسينغ صاحب المركز قبل الأخير بـ 13 نقطة مع طرابلس الرابع بـ 27 نقطة على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15. كما يلعب الأنصار الوصيف بـ 32 نقطة مع الساحل السادس بـ 19 نقطة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. وهي مواجهة جديدة بين لاعب سابق في الأنصار هو مدرب الساحل جمال طه و«الأخضر»، علماً بأن مواجهة مماثلة حصلت الأسبوع الماضي بين مالك حسون والأنصار وانتهت لصالح حسون بفوز فريقه الغازية 1 - 0. ويغيب عن الأنصار لاعبه أمير الحاف بسبب الإيقاف.