مباريات صعبة وقوية منتظرة في ذهاب دور الـ 32 من بطولة «يوروبا ليغ»، أبرزها عندما يحل انتر ميلانو الايطالي ضيفاً على سلتيك الاسكوتلندي، ونابولي الايطالي ضيفاً على طرابزون سبور التركي، وتوتنهام هوتسبر الانكليزي على فيورنتينا الايطالي.في المباراة الأولى، يستعيد انتر وسلتيك ذكرياتهما المجيدة في المسابقات القارية، عندما يلتقيان الليلة في غلاسكو.

وتوّج سلتيك بلقبه الوحيد في مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب انتر 2-1 في نهائي عام 1967، وثأر الفريق الايطالي بعد 5 أعوام عندما اطاح سلتيك من دور نصف النهائي في البطولة ذاتها، بتعادلهما سلباً ذهاباً واياباً قبل ان يحسم الانتر المواجهتين بركلات الترجيح.
أما نابولي، فتنتظره مباراة صعبة أمام طرابزون سبور الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الخمس الاخيرة محلياً (3 انتصارات وتعادلان).
يلعب نابولي مع
فريق لم يخسر في مبارياته الخمس الأخيرة


تبدو معنويات ليفربول عالية بعد عروضه المحلية المميزة اخيراً

وسيكون رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز مطالبين بنسيان الخسارة المذلة التي تعرضوا لها امام مضيفهم باليرمو 1-3 السبت الماضي، للعودة بنتيجة ايجابية من تركيا.
أما في انكلترا، فتتجه الأنظار الى ملعب «وايت هارت لاين» في لندن الذي سيكون مسرحاً للقمة النارية بين توتنهام الانكليزي وفيورنتينا الايطالي. ويمر الفريقان بأفضل فتراتهما في الآونة الأخيرة، اذ إن فيورنتينا لم يتذوق الخسارة في مبارياته السبع الاخيرة وتوتنهام حقق 3 انتصارات متتالية قبل أن يسقط أمام ليفربول.
كذلك، يلتقي روما الايطالي مع ضيفه فيينورد روتردام الهولندي، حيث يمني الاول النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي اصابها مرة واحدة في المباريات السبع الاخيرة في مختلف البطولات. ويملك رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة فيينورد ثالث الدوري الهولندي، في مقدمتها قوته الهجومية الضاربة بقيادة الدوليين العاجيين جرفينيو وسيدو دومبيا.
بدوره، يستضيف ليفربول الانكليزي بشيكطاش التركي، معتمداً على عروضه الرائعة في الآونة الاخيرة ومعنويات لاعبيه العالية بفوزين غاليين على ضيفه توتنهام 3-2 في الدوري المحلي ومضيفه كريستال بالاس 2-1 في دور الـ 16 لكأس انكلترا.
أما إشبيلية الإسباني حامل اللقب، فتنتظره مهمة صعبة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
يونغ بويز السويسري - إفرتون الانكليزي (20.00)
تورينو الايطالي - أتلتيك بلباو الاسباني (20.00)
فولسبورغ الالماني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي (20.00)
دنيبروبتروفسك الاوكراني - اولمبياكوس اليوناني (20.00)
طرابزون سبور التركي - نابولي الايطالي (20.00)
البورغ الدنماركي - كلوب بروج البلجيكي (20.00)
روما الايطالي - فيينورد روتردام الهولندي (20.00)
ايندهوفن الهولندي - زينيت سان بطرسبورغ الروسي (20.00)
اشبيلية الاسباني - بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني (22.05)
اياكس امستردام الهولندي - ليجيا وارسو البولوني (22.05)
اندرلخت البلجيكي - دينامو موسكو الروسي (22.05)
غانغان الفرنسي - دينامو كييف الاوكراني (22.05)
فياريال الاسباني - سالزبورغ النمسوي (22.05)
ليفربول الانكليزي - بشيكطاش التركي (22.05)
توتنهام الانكليزي - فيورنتينا الايطالي (22.05)
سلتيك الاسكوتلندي - انتر ميلانو الايطالي (22.05).