بدأ برشلونة الإسباني استعداداته لاقتحام سوق الانتقالات المقبلة في 2016، بحسب ما ذكر برنامج «لا بورتيريا» المحلي.

ووفقاً للبرنامج فان الصفقتين اللتين يُعدّ لهما النادي الكاتالوني ترتبطان بلاعب بورتو البرازيلي دانيلو ولاعب باير ليفركوزن لارس بيندر. ويريد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو تقديم كل من دانيلو وبيندر كورقتين رابحتين في الانتخابات الرئاسية، التي ستجرى بعد نهاية الموسم الحالي.

وكان اسم دانيلو قد ارتبط اخيراً بالانتقال إلى برشلونة، ليكون المرشح الأبرز لخلافة البرازيلي داني ألفيش الذي سينتهي عقده في 30 حزيران المقبل، بينما يتوقّع رحيل الظهير الآخر خوان مونتويا الذي قرر منذ فترة ترك «البرسا» لكونه لم يجد له مكاناً اساسياً حتى الآن، قبل ان يطلب النادي منه التريث.
من جهة أخرى، لا شك في أن التعاقد مع بيندر (25 عاماً) سيكون خياراً موفقاً لبارتوميو، إذ ان الالماني لاعب وسط متكامل، اذ يمكنه اللعب كلاعب ارتكاز او متقدّم. وكان أرسنال قد أظهر اهتماماً لضم بيندر، ما سيجعله منافساً لبرشلونة في صفقة قد تراوح قيمتها بين 25 و30 مليون يورو.
بدوره، أبلغ مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال إدارة ناديه الانكليزي رغبته في التعاقد مع مهاجم فلوميننسي البرازيلي الشاب روبرت كينيدي، بحسب ما كشفت صحيفة «إكسبرس» البريطانية. وأشارت الصحيفة الى أن يونايتد أرسل بعض كشافيه لمراقبة أداء كينيدي، الملّقب في بلاده بـ «خليفة نيمار»، في كوبا أميركا للشباب المؤهلة الى كأس العالم، حيث نجح بتسجيل هدف واحد حتى الآن. وأضافت الصحيفة أن إدارة «الشياطين الحمر» خصّصت 5 ملايين جنيه استرليني لضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن كينيدي لمّح إلى رغبته في اللعب لتشلسي حيث يلعب العديد من مواطنيه.
كذلك، كشفت صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية أن نجم بوروسيا دورتموند الالماني ماركو رويس رفض الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما اتصل مالك بطل فرنسا القطري ناصر الخليفي بديرك هيبيل، وكيل أعمال اللاعب من أجل التفاوض معه بخصوص رويس، مقترحاً عليه حتى أن يرسل إليه طائرته الخاصة لتقلّه إلى باريس، إلا أن الوكيل أغلق الباب على هذا الطرح، مشيراً إلى عدم رغبة رويس بهذه الخطوة.