مودريتش قريب من العودة
صرح لاعب ريال مدريد الكرواتي لوك مودريتش لصحفية «سبورتيك نوفوستي» في بلاده بأن تعافيه من الإصابة التي يعاني منها يسير حسب الخطة الموضوعة، وسيعود إلى الملاعب في الأسابيع القليلة المقبلة.
وأكد مودريتش: «التعافي يسير حسب الخطة الموضوعة منذ تشخيص الإصابة»، التي تعرض لها في 16 تشرين الثاني الماضي في الفخذ اليسرى خلال المباراة التي خاضها مع منتخب بلاده أمام إيطاليا في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016.

وقال مودريتش: «أفتقد كثيراً للعب، لكن أنفذ تعليمات الأطباء بانضباط شديد».
وأضاف: «الأهم هو أن أكون مستعداً تماماً للعب عندما أعود خلال فترة قصيرة، كما كانت الحال قبل الإصابة».

انتهاء موسم أندي كارول

أعلن مدرب وست هام سام الاردايس أن مهاجمه أندي كارول سيغيب حتى نهاية الموسم عن الملاعب بعدما تبين حاجته للخضوع لجراحة في ركبته.
وتعرض كارول (26 عاماً) لإصابة خلال مباراة ساوثمبتون (0-0)، ويعاني من تمزق في الأربطة.
وكان الاردايس قد قال سابقاً: «سيغيب بين 4 و6 أسابيع. هذه ضربة كبيرة لنا».
لكن يبدو أن كارول خضع لفحوصات إضافية على أيدي اختصاصيين وتبيّن أنه بحاجة إلى عملية جراحية.
وقال ألاردايس: «سيخضع أندي كارول لعملية جراحية الثلاثاء المقبل بعدما خضع لفحوصات معمّقة على يد اختصاصي بعد ظهر الجمعة. من المتوقع ان تبقيه فترة تعافيه من الاصابة حتى نهاية الموسم».
وسجل كارول، الذي حمل ألوان منتخب انكلترا 9 مرات، 5 اهداف في الدوري وغاب عن مطلع الموسم بالاضافة الى جزء كبير من الموسم الماضي بعد سلسلة من الاصابات.

هودجسون سيستدعي كاين للمنتخب

اعتبر مدرب المنتخب الإنكليزي، روي هودجسون، أن المهاجم الصاعد هاري كاين أثبت جاهزيته لحمل ألوان منتخب انكلترا.
ويقدم كاين (21 عاماً)، خريج أكاديمية توتنهام، موسماً قوياً إذ سجل 23 هدفاً في 35 مباراة في مختلف البطولات مع فريق شمال لندن، آخرها ثنائيتان في مرمى تشلسي وأرسنال.
ولن يسمي هودجسون تشكيلته قبل شهر، لكنه اعتبر ان كاين ومهاجم بيرنلي داني إينغز جاهزان لارتداء قميص منتخب «الأسود الثلاثة».
وقال: «هل يستحق كاين مكاناً في التشكيلة الآن؟ بالطبع نعم. جلبنا الكثير من الشبان في عهدي. أما إذا كان السؤال: هل يستحق كاين مكاناً على غرار واين روني وداني ويلبيك ودانيال ستاريدج؟ هذا أمر عليه ان يثبته بنفسه».

أنيلكا يخطط للعودة عن اعتزاله

أعرب اللاعب الفرنسي المعتزل نيكولا أنيلكا أنه يخطط للعودة للعب الموسم المقبل، بسبب التزامه مع نادي نصر حسين داي الجزائري.
وقال في مقابلة نشرتها صحيفة «الوطن» الجزائرية رداً على سؤال بشأن اعتزاله اللعب: «لا، كانت لدي الكثير من الاتصالات لكنني رفضت لأنني منحت موافقتي للمجيء إلى الجزائر بصفتي مستشاراً لرئيس نادي نصر حسين داي محفوظ ولد زميرلي. وسأعود إلى الملعب الموسم المقبل بلا شك».
وأشار أنيلكا إلى أنه يرى نفسه خارج كرة القدم بعد اعتزاله اللعب، لكنه شدد على أنه يحب اللعبة واللاعبين الشبان ومدهم بالنصائح، وأنه إذا أتيحت له فرصة العمل معهم سواء في الجزائر وفرنسا أو في مكان آخر فلن يتردد.