تُفتتح اليوم منافسات الأسبوع السادس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم والذي سيشهد مباراة بالغة الأهمية بين الإخاء الأهلي عاليه والنجمة يوم الأحد على ملعب بحمدون. وهو اللقاء الأول بين الفريقين منذ الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في الموسم ما قبل الماضي واُبعِد بعدها الإخاء من ملعبه سنة كاملة.

الأحد سيحل النجمة ضيفاً مرة جديدة في بحمدون في لقاء عنوانه «أخذ الحيطة والحذر» على جميع الصعد.

فإدارة الإخاء مطالبة بتأمين كل مستلزمات اقامة المباراة على الصعيد الأمني وضبط الجمهور، وحضور القوى الأمنية بكثافة، خصوصاً في ظل الغرامات المتتالية التي تعرّض لها النادي نتيجة تصرفات مشجعيه. فمباراة الأحد لا تتحمل أي نوع من أنواع عدم الانضباط الجماهيري من قبل الإخائيين. فذلك قد يعني إقصاء الملعب مرة جديدة بعد كل المساعي التي بذلتها ادارة النادي للعب مجدداً عليه، الى درجة خوض جميع مباريات الإياب على أرضهم!
من جهته، سيكون مكتب جمهور النجمة أمام مهمة حساسة للتنسيق مع الإخائيين كي تخرج المباراة بصورة لائقة، خصوصاً أن الجانب الفني فيها حساس أيضاً نظراً إلى وضع الفريقين في الترتيب. فالإخاء يحتل المركز الأخير برصيد 10 نقاط وكل مباراة بالنسبة اليه مسألة حياة أو موت في مشوار الهروب من الهبوط.
أما النجمة، فيحضر الى بحمدون وهو في المركز الثالث برصيد 28 نقطة ويبتعد أربع نقاط من المتصدرين الأنصار والعهد. وبالتالي خسارته الأحد ستعني الى حد كبير فقدان حظوظه في الاحتفاظ بلقبه. وستكون المهمة صعبة نظراً إلى افتقاد الفريق لمدافعيه التونسي حمدي المبروك ومحمد حمود بداعي الإيقاف، في حين يغيب عن الأخاء البرازيلي ليما جوزييل.
وتُقام اليوم مباراتان، فيلعب السلام زغرتا صاحب المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة مع ضيفه النبي شيت الثامن بـ 14 نقطة، على ملعب المرداشية عند الساعة 14:15. ويفتقد السلام لعمر عويضة الموقوف. كما يلعب العهد، الوصيف بـ 32 نقطة مع الساحل السادس بـ 19 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15:30. ويغيب عن العهد لاعبه المتألق التونسي إيهاب المساكني بسبب الإيقاف.
ويلعب غداً السبت الراسينغ صاحب المركز العاشر برصيد 13 نقطة مع ضيفه الصفاء الخامس بـ 20 نقطة على ملعب برج حمود عند الساعة 14:15. ويغيب عن الصفاء مدافعه علي السعدي الموقوف ثلاث مباريات والحارس مهدي خليل الموقوف مباراة واحدة، في حين يغيب عن الراسينغ حسين عمار.
ويلعب أيضاً الأنصار المتصدر بـ 32 نقطة مع ضيفه الشباب الغازية السابع بـ 14 نقطة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15:00. ويغيب عن الأنصار مهاجمه عماد غدار.
ويلعب الأحد عند الساعة 14:15 التضامن صور التاسع بـ 13 نقطة مع ضيفه طرابلس الرابع بـ 24 نقطة. ويغيب عن اللقاء لاعب التضامن صور محمد الفاعور ولاعب طرابلس أحمد مغربي للإيقاف.