أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت في مؤتمر صحفي تمديد عقد المدرب ديدييه ديشان مع منتخب فرنسا حتى نهاية كأس العالم في روسيا 2018. وكان ديشان (46 عاماً) قد تسلّم مهمة تدريب الديوك بعد كأس أوروبا 2012، وقاده الى مونديال 2014 حيث قدم أداءً جيداً وخسر في ربع النهائي 1-0 أمام ألمانيا حامل اللقب. وقال ديشان: "تبقى الأولوية الراهنة لكأس أوروبا 2016، وبالتحديد المباراة الافتتاحية في 10 حزيران". وأضاف ديشان قائد المنتخب الذي أحرز لقب المونديال 1998 وكأس أوروبا 2000: "يسعدني أن أتابع المشوار مع المنتخب الفرنسي". وحصل ديشان على الإشادة جراء السلوك المنضبط للاعبيه بعد فضيحة عصيان جنوب أفريقيا 2010.


بدوره، أعلن الاتحاد اليوناني تعيين الأوروغوياني سيرخيو ماركاريان مدرباً جديداً لمنتخبه في الفترة المتبقية من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2016. ومن المقرر أن يبدأ ماركاريان (70 عاماً) الذي وقع عقداً لمدة عام، عمله الجديد في 29 آذار المقبل، عندما تلتقي اليونان مع المجر ضمن تصفيات المجموعة السادسة. ويخلف ماركاريان الإيطالي كلاوديو رانييري الذي أقيل من منصبه في تشرين الثاني الماضي قبل أن يتسلم المحلي كوستاس تساناس مدرب الشباب المهمة مكانه بالوكالة.
وفي اليابان، ذكرت الصحف المحلية أن المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي قد يكون على رأس الجهاز الفني للمنتخب الياباني خلفاً للمكسيكي خافيير أغويري المقال من منصبه قبل أيام. وقاد سباليتي (55 عاماً) زينيت سان بطرسرغ الروسي الى لقب الدوري مرتين في مهمته الأخيرة قبل أن يحل بدلاً منه البرتغالي أندريه فياش بواش.