عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور الأعضاء وذلك في مقّرها وهي استهلّت بالترحيب من همّام وتوجيه التهنئة لعضو اللجنة أمين الصندوق رولا عاصي على انتخابها عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان البارالمبية لغرب آسيا، ورأى في هذا الموقع إطلالة جديدة للكوادر الرياضية اللبنانية وثقة بقدراتها وغنى تجربتها.


ومن جانبه، توقّف نائب الرئيس هاشم حيدر عند اختيار عاصي لهذا الموقع، وأشار إلى ما يمثله من خصوصيه حيث أنه ومنذ سنوات عدة لم نكن لنحرز مواقع ومناصب عربية وآسيوية مهمة للبنان.
ثم تلا الأمين العام للجنة محضر الجلسة السابقة وجرت الموافقة عليه وناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة وأبرزها :
- قبول الاستقالة المقدمة من عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية فريدي كيروز.
- التأكيد على حسن العلاقة والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتنويه بأجواء الاجتماعات التي عقدت مؤخراً للأخذ ببعض الملاحظات غير الجوهرية على تعديلات المرسوم 8990 كي يصبح موضع التنفيذ بعد إقراره من قبل مجلس الوزراء وإبلاغ الجهات الدولية.
- التنويه بتنظيم ورشة العمل التي حاضرت فيها عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية الألمانية كلوديا بوكل (رئيسة لجنة الرياضيين) وزميلها بيدرو اليخاندرو عضو لجنة الرياضيين في اللجنة الاولمبية الدولية وهي الأولى من نوعها التي تقام في لبنان من بين 35 دولة مدرجة على روزنامة هذا النشاط لعام 2015، وتقدير الجهود التي قام بها نائب رئيس اللجنة عضو الأولمبية الدولية طوني خوري (رئيس لجنة التضامن) وأعضاء اللجنة على هذا الصعيد.
- تكليف نائب رئيس اللجنة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر المشاركة في المؤتمر الذي ينظمه المجلس الاولمبي الاسيوي بالتعاون مع هيئة التحكيم الرياضية الوطنية حول استقلالية المؤسسات الرياضية وورشة عمل تقام على هامش المؤتمر الذي يعقد في الكويت بتاريخ 4 و5 آذار.
- مواكبة افتتاح الدورتين التدريبيتين للمدربين في رياضة التزلّج على الثلج من قبل رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة التنفيذية حيث تقام الدورة الأولى بتاريخ 22 شباط الحالي عند الساعة 4.30 عصراً في أوتيل "لاغويانا" بمنطقة الأرز، ويحضر عن اللجنة التنفيذية نائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، ونائب الرئيس جورج زيدان وامين الصندوق رولا عاصي. والدورة الثانية بتاريخ الأول من آذار عند الساعة 4.30 عصراً في فندق "لودج إن" بمنطقة فاريا بحضور الرئيس جان همام ونائب الرئيس جورج زيدان وذلك بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية (صندوق التضامن الأولمبي).
- الاطلاع على التقرير المقدّم من نائب رئيس اللجنة نشأت فتّال حول مشاركته في الجمعية العمومية لاتحاد ألعاب التضامن الإسلامي في جدة – المملكة العربية السعودية، حيث جرى انتخاب سمو الامير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز رئيسا للاتحاد.
- الاطلاع على التقرير المقّدم من محاسب اللجنة رئيس اللجنة الطبيّة فرنسوا سعادة حول مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات، الذي عقد في العاصمة اليابانية – طوكيو.
- توجيه كتاب الـ ACNO المتضمن دعوة للحصول على 3 منح من الجامعة الأولمبية الروسية 2015-2016 للحصول على شهادة عليا في الإدارة الرياضية إلى الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات لتعميمه بدوره على الجامعات والمعاهد المهتّمة.
- إحالة الكتاب الوارد من اللجنة الأولمبية الدولية حول ملف اليوم الأولمبي لعام 2015 على لجنة الرياضة للجميع لاتخاذ المقتضى.
- إحالة الكتاب الوارد من اللجنة الأولمبية القطرية بشأن المشاركة في بطولة قطر الدولية للثلاثي الإسلامي لعام 2015 لألعاب (السباحة - الرماية - ركوب الخيل) التي تقام خلال شهر آذار المقبل في الدوحة على لجنة الدورات للاطلاع واقتراح الجهة التي تمثل اللجنة الاولمبية اللبنانية.