ضرب النجم الألماني ماركو رويس عرض الحائط بكل التقارير التي كانت تربطه بالانتقال إلى العديد من الفرق الأوروبية الكبرى، وفي مقدمها بايرن ميونيخ، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيان، إذ فاجأ الجميع بتمديد عقده مع فريقه بوروسيا دورتموند حتى صيف 2019، بحسب ما ذكر ناديه.


وعرض موقع النادي صورة على حسابه في «تويتر» لرويس وهو يوقّع على عقده الجديد.
وكان عقد رويس السابق ينتهي في 2017، لكنه ينصّ على بند يتيح انتقاله مقابل مبلغ 25 مليون يورو.
وغاب رويس (25 عاماً)، الذي ضاعت فرصته بالمشاركة في مونديال 2014 في البرازيل والذي توّج به منتخب بلاده بسبب إصابة، عن الملاعب في الشهرين الماضيين بسبب تمزق في أربطة الكاحل.
وقال اللاعب بعد توقيع العقد الجديد: «أنا سعيد بقراري في البقاء مع بوروسيا دورتموند. بكل بساطة دورتموند مدينتي، وبوروسيا فريقي».
من جهته، قال هانز يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند في بيان: «لم نتأثر قط بكل ما أثير من تكهنات حول انتقاله، ورأينا فرصة جيدة بأن هذا اللاعب الاستثنائي سيقرر الاستمرار في دورتموند».
وأضاف: «يمكن أن يلخص ماركو حقبة كاملة من تاريخ دورتموند مثلما فعل أوفي زيلر مع هامبورغ أو ستيفن جيرارد في ليفربول. حقيقة اختياره البقاء في دورتموند في ظلّ هذه الأزمة يُظهر مستوى مرتفعاً من الانسجام، وهو ما يشعرنا بالفخر».
ولم يكشف دورتموند عن تفاصيل الصفقة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن العقد الجديد لا يتضمن شرطاً جزائياً.
من جهته، بدأ الفرنسي لاسانا ديارا، لاعب وسط ريال مدريد الاسباني السابق، تدريبات مع وست هام الإنكليزي الذي يدرس تقديم عرض لضمه حتى نهاية الموسم.
ولا يرتبط لاعب الوسط الفرنسي، البالغ 29 عاماً، بأي ناد منذ انتهاء عقده في لوكوموتيف موسكو الروسي العام الماضي.
وقال سام ألاردايس مدرب وست هام في مؤتمر صحافي: «حال اكتمال لياقته سيكون إضافة جيدة جداً لتشكيلتنا»، وأضاف: «أتمنى بالطبع أن يكون قريباً (من اللعب) بعد تدريبات من سبعة إلى عشرة أيام مع الفريق لو وصلنا في النهاية إلى توقيع عقد».
وفي إنكلترا أيضاً، أفاد مانشستر يونايتد عن تمديد عقد مدافعه الإيرلندي الشمالي بادي ماكنير (19 عاماً) حتى 2017.
من جهة أخرى، يفاضل الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنكليزي، بين خيارين لتدعيم مركز حراسة المرمى في الصيف المقبل، هما: المكسيكي غييرمو أوتشوا حارس ملقة الإسباني، والألماني بيرند لينو حارس باير ليفركوزن.