تعرضت المشاركة اللبنانية في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة لضربة معنوية مع انسحاب نادي الزهراء ممثل لبنان الثاني من البطولة. فقد تلقّت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني للعبة كتاباً من نادي الزهراء (الميناء) وصيف بطل لبنان يتضمّن انسحابه من المشاركة في البطولة التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة في أواخر الشهر الجاري، ويشارك فيها أيضاً فريق البوشرية بطل لبنان.
وأشار رئيس نادي الزهراء عبد القادر علم الدين في اتصال مع «الأخبار» الى أن السبب الرئيسي وراء الانسحاب هو كثرة الإصابات في الفريق الذي يدربه الصربي دراغان ميهايلوفيتش. ونفى علم الدين أن تكون الأساب مادية، ذلك أن تكاليف المشاركة ملحوظة في الميزانية ومؤمنة، اضافة الى وجود دعم مادي من اتحاد اللعبة. ولفت علم الدين الى أن هدف الزهراء كان المنافسة على البطولة العربية وبطولة لبنان، لكن الإصابات هي التي جعلت الأمور محصورة ببطولة لبنان التي يحتل فريقه فيها المركز الثالث خلف البوشرية وتنورين.
من جهته، أشار المدرب المساعد للفريق سيمون عطا الله الى أن اللاعبَين الأجنبيين مصابان إصابتين جديتين، وأحدهما يخضع للعلاج منذ ثلاثة أسابيع، ورغم ذلك يشاركان في المباريات، شأنهما شأن ثلاثة لاعبين لبنانيين مصابين إصابات طفيفة، كما أن الفريق يعاني من إرهاق كبير، ومجموعة الفريق في البطولة العربية صعبة وتضم ستة فرق؛ منها الجيش المصري والوحدة السعودي. وعليه، فإن الزهراء سيكون عليه خوض خمس مباريات في ظرف ستة أيام. ولا يوجد فترة تحضير وعلاج كافية للفريق حيث سيخوض مباراته الأخيرة في بطولة لبنان مع البوشرية مساء يوم 13 الجاري ويغادر الفريقان الى مصر في اليوم التالي.
وتعليقاً على انسحاب النادي اللبناني من الاستحقاق العربي الكبير، أعرب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام عن أسفه «لخطوة نادي الزهراء بالانسحاب من البطولة العربية في اللحظة الأخيرة والتي تسبّب إحراجاً للاتحاد اللبناني أمام نظيره العربي ويفوّت الفرصة أمام الفريق الذي احتلّ المركز الثالث في بطولة الموسم الفائت بالمشاركة في البطولة العربية «، مع العلم بأن نادي الزهراء أحرز المركز الثالث في بطولة الأندية العربية العام الفائت وبجدارة. وبذلك، ستقتصر المشاركة اللبنانية في البطولة المقبلة على فريق الشبيبة البوشرية بطل لبنان. وأمل رئيس الاتحاد «تحقيق مركز مشرّف في الاستحقاق العربي الكبير من قبل نادي البوشرية».