بلغ منتخب ساحل العاج المباراة النهائية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية، اثر تغلبه على منتخب الكونغو الديموقراطية 3-1، في اولى مباراتي الدور نصف النهائي.سجل للفائز يايا توريه (21) وجرفينيو (41) وويلفريد كانون (68)، وللخاسر ديوميرسي بوكاني (24 من ركلة جزاء).
وتلتقي غانا مع غينيا الاستوائية الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت في نصف النهائي الثاني، الذي سيكون المواجهة الدولية الأولى بين الطرفين، كونهما لم يتقابلا في تصفيات كأس العالم أو أفريقيا سابقاً.

ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم غانا جيان اسامواه المصاب في وركه بعد اصطدام مع حارس غينيا نابي ياتارا في المباراة السابقة لمنتخبه، في وقتٍ تعتمد فيه غينيا الاستوائية بشكلٍ كبير على تألق حارسها فيليبي أوفونو الذي كان أحد أسباب بلوغ فريقه نصف النهائي، مثله مثل لاعب ريال مدريد الإسباني السابق خافيير بالبوا.
وستتركز الانظار على حكم المباراة الغابوني إيريك اوتوغو بعد الاداء السيئ للحكم راجيندرابارساد سيشورن من موريشيوس، الذي اوقف ستة اشهر وسحبت شارته للنخبة من قبل الاتحاد الافريقي بعدما احتسب ركلة جزاء وهمية للمضيفة امام تونس في ربع النهائي.