الأمير علي يدعو بلاتر الى مناظرة


دعا الامير علي، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، رئيس «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر الى «مناظرة عامة»، مستنكراً «ثقافة التخويف» داخل أروقة الاتحاد الدولي للعبة. ورغم أن الاتحاد الاردني هو الوحيد في آسيا الذي يدعمه، بدا الامير علي (39 عاماً) متفائلاً إزاء الحصول على دعم المزيد من الاتحادات حول العالم، متمنياً إقامة مناظرة علنية مع منافسه على الرئاسة «ليرى العالم موقف كل منا».

وختم: «كان (بلاتر) الرئيس، والرئيس هو من يتحمل مسؤولية ما يحصل (من تجاوزات) في عهده. لدي احترام وتقدير لكل ما قام به في الماضي، لكن إذا أردنا التحدث عن إصلاح سليم، فإنني لم أرَ شيئاً من هذا القبيل».

الياباني يقيل أغيري

أقال الاتحاد الياباني لكرة القدم أمس المكسيكي خافيير اغيري من تدريب منتخبه بسبب أخبار تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج إحدى المباريات في الدوري الاسباني. وقال رئيس الاتحاد الياباني كونيا دايني في مؤتمر صحافي: «فضّلنا تجنّب أن تؤثر هذه الامور (التورط في التلاعب) في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم». وتابع «لقد توصلنا الى قرار بإنهاء العقد مع المدرب اغيري الآن».
ومن المفترض أن يمثل اغيري (56 عاماً) أمام المحكمة في فالنسيا الاسبانية في شباط الحالي بعد ورود اسمه في فضيحة التلاعب بالنتائج التي تعود الى عام 2011 حين كان مدرباً لريال سرقسطة.

رئيس برشلونة تهرّب من الضرائب

اتهم القاضي الاسباني بابلو روز رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو بالتهرب الضريبي المرتبط بعملية انتقال البرازيلي نيمار. واستدعى القاضي في محكمة البداية في مدريد رئيس النادي الكاتالوني كمتهم للمثول في 13 الحالي من أجل تبرير عدم دفع 2.8 مليون يورو من أصل 5 ملايين دفعت للاعب خلال عملية ضم البرازيلي عام 2013. كذلك، طلب النائب العام خوسيه بيرالس كايخا محاكمة الرئيس السابق للنادي ساندرو روسيل المتهم بدوره مع النادي أيضاً بجرائم ضريبية مرتبطة بعملية انتقال نيمار.