يواجه منتخب ساحل العاج منتخب الكونغو الديموقراطية الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الافريقية الثلاثين لكرة القدم، التي تستضيفها غينيا الاستوائية حتى الاحد المقبل، كما تلعب غينيا الاستوائية مع غانا غداً في مالابو في المباراة الثانية من الدور عينه.


ويعتمد «الافيال» على نحو أساسي على المهاجمين الخطيرين ويلفريد بوني المنتقل حديثاً الى مانشستر سيتي الانكليزي، ونجم روما الإيطالي جرفينيو، الذي عاد من الإيقاف مباراتين، وشارك في المواجهة أمام الجزائر وسجل فيها الهدف الثالث.
من جهتها، تخوض الكونغو الديموقراطية نصف النهائي لأول مرة منذ 1998. وقال مدرب الأخير فلوران ايبينج، معلقاً على فوز منتخبه في ارض ساحل العاج 4-3 في التصفيات: «نعلم أن الخصم سيكون صعباً بعدما جرحناه، اذ ان جيل يايا توريه لم يخسر على أرضه وسيرغب بالثأر». وتبرز مواجهة الثنائي جرفينيو ويانيك بولاسي لاعب كريستال بالاس الانكليزي صاحب ثلاث تمريرات حاسمة حتى الآن، اضافة الى مبارزة هجومية بين بوني ومبوكاني بعد تسجيل كل منهما ثنائية في ربع النهائي، لكن يحوم الشك حول مشاركة قائد الكونغو يوسف مولومبو المصاب منذ الدور الاول.