كان الجناح الكولومبي الدولي خوان كوادرادو أهم صفقات «المركاتو» قبل اغلاق باب سوق الانتقالات الشتوية، حيث حطّ في لندن ليوقّع عقداً مع تشلسي آتياً من فيورنتينا الايطالي. ورفض الناديان الإفصاح عن تفاصيل الصفقة من الناحية المادية، لكن تقارير الصحف الانكليزية أشارت الى انها تبلغ نحو 35 مليون دولار. وستكون مدة العقد أربع سنوات ونصف سنة. وفتحت هذه الصفقة الباب على رحيل المصري محمد صلاح في الاتجاه المعاكس على سبيل الاعارة، بينما ترك جناح آخر «البلوز»، وهو الالماني أندريه شورله الذي وقّع مع فولسبورغ.


وفي انكلترا ايضاً، مدد ليفربول عقد صانع العابه البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي ينتهي عام 2018، لفترة لم يعلن عنها، إلا ان وسائل الاعلام البريطانية اكدت ان عقد كوتينيو (22 عاماً) قد يستمر حتى 2020.
كذلك، أنهى الاسكوتلندي دارين فليتشر مسيرته مع مانشستر يونايتد الانكليزي بعد 15 عاماً، وانضم في صفقة انتقال حرّ الى وست بروميتش البيون، كما عاد زميله ويلفريد زاها (22 عاماً) بصورة نهائية الى ناديه الأم كريستال بالاس، حيث وقع عقداً لمدة خمس سنوات ونصف سنة بعدما لعب معه معاراً.
من جهته، انضم جناح توتنهام هوتسبر أرون لينون الى إفرتون معاراً حتى نهاية الموسم. ولم يشارك لينون (27 عاماً) أساسياً سوى في ثلاث مباريات منذ تولي الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مهمة تدريب الفريق.
وفي فرنسا، اعلن مونبلييه أنه مدد عقدي مهاجمه السنغالي سليمان كامارا ومدافعه ماتيو دلبانيي حتى 2017 و2018 توالياً. ومدد كامارا (32 عاماً)، عقده لسنتين، بينما مدّد الظهير دلبانيي الذي كان يرتبط مع الفريق حتى 2016، عقده لسنتين الذي تكوّن في صفوفه.
كما أعلن لاعب نيس حاتم بن عرفة إنهاء ارتباطه مع نيس، بعدما رفضت المحكمة الادارية السماح له بالمشاركة معه في الدوري الفرنسي بسبب توقيعه لثلاثة أندية في موسم واحد.
اما الصفقة الابرز، فكانت لمرسيليا، الذي ضم لاعب موناكو الارجنتيني لوكاس اوكامبوس على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، مع بندٍ يتيح له شراءه في وقتٍ لاحق.
وعلى صعيد المدربين، أعلن كوينز بارك رينجرز أن مدرب الفريق هاري ريدناب قدّم استقالته لانه سيخضع لعملية جراحية في الركبة في وقتٍ قريب.