تُقدم فرق الدوري اللبناني لكرة القدم حلقة جديدة من مسلسل التنافس على لقب الدوري اللبناني حين تقام اليوم وغداً مباريات الأسبوع الرابع عشر، في ظل ظروف مناخية يُتوقع أن تكون ملائمة بعد الأمطار التي هطلت أمس. لكن هذا التحسّن قد لا ينسحب على جميع الملاعب حيث يسود الترقب حالة ملعب النبي شيت الذي كان مكسوّاً بالثلج أمس.


ويشهد الأسبوع الرابع عشر اليوم أربع مباريات، فيلعب شباب الساحل صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة مع طرابلس الرابع بـ 23 نقطة على ملعب العهد عند الساعة 14.15. كذلك يلعب الإخاء الأهلي عاليه الأخير بـ 8 نقاط مع ضيفه الصفاء الخامس بـ 18 نقطة في التوقيت عينه على ملعب بحمدون.
وفي حال سمحت الظروف، سيستضيف النبي شيت السابع بـ 13 نقطة فريق التضامن صور الحادي عشر بـ 12 نقطة في النبي شيت عند الساعة 14.15.
ويلعب اليوم أيضاً الراسينغ العاشر بـ 12 نقطة مع ضيفه الأنصار المتصدر بـ 26 نقطة على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. ويختتم الأسبوع غداً بلقاءي النجمة الثالث بـ 25 نقطة مع مضيفه الشباب الغازية السادس بـ 14 نقطة على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15، كما يلعب العهد الوصيف بـ 26 نقطة مع ضيفه السلام زغرتا التاسع بـ13 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. وكان من المفترض أن تقام المباراة أمس، لكن لجنة المسابقات عدّلت في موعدها مراعاة للنقل التلفزيوني.

يتوقع أن يحضر جمهور النجمة بكثافة الى ملعب كفرجوز

ورغم تكافؤ معظم المباريات، فإن لقاء الإخاء والصفاء يعتبر الأبرز كونه يجمع «أولاد العم» والحساسية المعروفة بينهما من جهة، واحتمال أن تشهد المباراة عودة لاعب الصفاء السابق علي السعدي للمشاركة مع فريقه حيث هناك نسبة كبيرة لوجوده في اللقاء. ولا شك في أن مثل هذا القرار بإعادة السعدي قد تُسأل عنه الادارة بعد تجربتهم الطويلة مع السعدي وما رافقها من إشكالات وملاحظات وعلامات استفهام.
كذلك يبرز لقاء الأنصار والراسينغ، حيث سيكون جمهور الأنصار تحت المجهر بعد التصرفات التي قام بها بعضهم في اللقاء السابق مع التضامن صور، حيث غرّمهم الاتحاد بثلاثة ملايين ليرة. ويغيب عن الفريق أنس أبو صالح الموقوف اتحادياً.
وينتظر الجمهور الجنوبي صعود النجمة الى ملعب كفرجوز لملاقاة الغازية العنيد الذي سيغيب عنه حسن علوية الموقوف. ولا شك في أن المباراة صعبة على الفريقين، فالنجمة قد يعاني من حجم أرضية الملعب، في حين أن الغازية مطالب بالاستمرار في أدائه المتصاعد بقيادة المدير الفني مالك حسون.
أما مباراة العهد والسلام فهي ستشهد غيابات كثيرة مع إيقاف أحمد زريق ومهدي فحص من العهد وجان جاك يمّين من السلام. ويدخل العهداويون الى اللقاء في وضع حرج بعد الأداء الذي قدموه أمام الراسينغ والنقطتين اللتين ضاعتا في اللقاء.