حلَّت اللعنة على الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، بتعرض اثنين من أهم اللاعبين في البطولة، نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت ونجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس للإصابة والابتعاد عن الملاعب. الأول خضع لعملية جراحية ناجحة في الكتف اليمنى وسيغيب تسعة أشهر عن الملاعب، اذ أشار الاطباء الذين اشرفوا على جراحته إلى أن موسمه الراهن انتهى، وهو قادر على العودة الى مزاولة نشاطه الرياضي إذا التزم بعملية اعادة التأهيل. وتعرض كوبي (36 عاماً) للاصابة الاخيرة في المباراة التي خسرها لايكرز أمام نيو اورليانز بيليكانز (80-96) الاربعاء قبل الماضي.
أما «الملك» جيمس، فقد تعرض لإصابة بالتواء في معصم ذراعه اليمنى، خلال المباراة أمام ديترويت بيستونز الثلاثاء الماضي، عندما سقط على الارض إثر محاولته التصدي لاحدى الكرات، وهو قد يغيب عن اللقاء المقبل لفريقه أمام ساكرامنتو كينغز.
أما في اجواء المنافسات، فقد قاد كايري ايرفينغ، كليفلاند كافالييرز للفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 99-94 بتسجيله 55 نقطة. في المقابل لم تكن النقاط الـ 38 التي سجلها لاماركوس الدريدج كافية لتفادي الخسارة.
بدوره، تابع أتلانتا هوكس سلسلة الإنتصارات المتتالية التي بلغت 17 بتغلبه على بروكلين نتس 113-102، وهو الفوز الـ 31 لهوكس في المباريات الـ 33 الأخيرة. وتألق لدى الفائز بول ميلساب بتسجيله 28 نقطة وآل هارفورد بـ 20 نقطة، ولدى الخاسر كان جو جونسون الأفضل بـ 26 نقطة.
كذلك، نجح نيويورك نيكس في تحقيق الفوز التاسع له في الموسم، على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر 100-92، حيث استغل الفائز غياب كيفن دورانت عن صفوف خصمه فتألق في صفوفه كارميلو انطوني الذي سجل 31 نقطة. في المقابل كان راسل وستبروك أفضل لاعبي اوكلاهوما بـ 40 نقطة.
وفي المباريات الاخرى، فاز سان انطونيو سبيرز حامل اللقب على تشارلوت هورنتس 95-86، وتورونتو رابتورز على ساكرامنتو كينغز 119-102، ولوس انجلس كليبرز على يوتا جاز 94-89، وهيوستن روكتس على دالاس مافريكس 99-94، ومينيسوتا تمبروولفز على بوسطن سلتيكس 110-98، ودنفر ناغتس على نيو اورليانز بيليكانز 93-85، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ديترويت بيستونز 89-69، وساكرامنتو كينغز على واشنطن ويزاردز 106-98.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - نيويورك نيكس، أورلاندو ماجيك - ميلوكي باكس، ممفيس غريزليس - دنفر ناغتس، لوس أنجلس لايكرز - شيكاغو بولز.