قمة بين أتلتيكو وبرشلونة في كأس إسبانيا


يواجه أتلتيكو مدريد بطل الدوري ضيفه برشلونة اليوم الساعة 22.00 بتوقيت بيروت، في قمة إياب الدور ربع النهائي لبطولة كأس إسبانيا. وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في مدى 3 أسابيع والأولى في مدريد بعدما حسم الفريق الكاتالوني الموقعتين السابقتين على أرضه 3-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري 3-1، والثانية في ذهاب ربع النهائي للكأس 1-0 الأربعاء الماضي.

كذلك، يحل فياريال ضيفاً على خيتافي غداً الساعة 21.00، وفي جعبته فوز بهدف وحيد ذهاباً، فيما يلتقي إشبيلية مع ضيفه إسبانيول (23.00)، في مباراة يسعى من خلالها إلى تعويض خسارته 1-3 ذهاباً. ويلعب أيضاً اتلتيك بلباو مع ضيفه ملقة (23.00) بعدما تعادلا سلباً ذهاباً.

إيتو يعود إلى إيطاليا من بوابة سمبدوريا

أفاد إفرتون الإنكليزي بأن مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو (33 عاماً)، الذي انضم إلى صفوفه الصيف الماضي قادماً من مواطنه تشلسي، وقّع عقداً جديداً انضم بموجبه إلى سمبدوريا الإيطالي لمدة عامين ونصف عام.
وصرّح مدرب إفرتون، روبرتو مارتينيز، في موقع النادي الإنكليزي على شبكة «الإنترنت»: «نحن نشكر صامويل على كل جهوده وعلى الخبرة التي منحها للفريق، والعروض التي قدّمها خاصة في المباريات التي خاضها ضمن مسابقة يوروبا ليغ، وأتمنى له باسمي واسم افرتون مستقبلاً أفضل في بقية مسيرته الاحترافية».
وسجل إيتو 4 أهداف لإفرتون في 20 مباراة.
وكان المهاجم الكاميروني قد وضع حداً لمسيرته الدولية الصيف الماضي بعد مشاركته في مونديال 2014، وهو يعود بالتالي إلى إيطاليا بعدما سبق له أن دافع عن إلوان إنتر ميلانو من 2009 إلى 2011.
وسبق لإيتو أن لعب في ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

كاسانو من دون نادٍ

توصّل بارما، صاحب المركز الأخير في الدوري الإيطالي، إلى اتفاق مع مهاجمه الدولي السابق أنطونيو كاسانو لفسخ العقد الذي يربط بينهما.
وكتب النادي الإيطالي في موقعه على شبكة «الإنترنت» غداة الخسارة السادسة عشرة هذا الموسم أمام ضيفه تشيزينا 1-2: «بارما يعلن التوصل إلى اتفاق لفسخ عقد أنطونيو كاسانو قبل نهايته».
وكان كاسانو (32 عاماً) قد انضم إلى بارما عام 2013 بعدما لعب مع أندية كثيرة، أبرزها ميلان وإنتر ميلانو وسمبدوريا وريال مدريد الإسباني.

إيقاف مكسيس 4 مباريات

أوقفت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم مدافع ميلان، الفرنسي فيليب مكسيس، 4 مباريات، بعد اعتدائه على قائد لاتسيو ستيفانو ماوري، السبت الماضي خلال المباراة التي فاز بها الأخير 3-1 ضمن المرحلة العشرين من الدوري. وذكرت الرابطة في بيانها: «أوقف مكسيس لإمساكه عنق لاعب منافس على أرض الملعب، ولسلوكه وتصرفه بعنف بعد تلقيه بطاقة الطرد». وكان مكسيس قد اعتدى على ماوري في بداية الوقت بدل الضائع الذي وصل الى 7 دقائق، فطرده الحكم، لكنه أكمل فعلته بعد تلقيه البطاقة الحمراء وقبل خروجه من أرض الملعب، إلا أنه اعتذر عن تصرفاته لاحقاً أمام الجمهور.