كما كان متوقعاً، عبر ممثلا لبنان: الرياضي والحكمة، الى الدور نصف النهائي في بطولة دبي الـ 26 الدولية في كرة السلة، اذ تغلب بطل لبنان على الشباب الإماراتي بسهولة تامة 107-66، بينما فاز الحكمة على الزمالك المصري بصعوبة 102-89.مباراة الرياضي والشباب شكّلت نزهة للفريق الأصفر الذي أنهى الربع الأول 30-13، لكنه واصل النسج على المنوال عينه في الربع الثاني حيث أشرك المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش لاعبيه الاحتياطيين، لينهي النصف الأول متقدماً 57-24.

وبدا واضحاً أن الفريق الإماراتي غير قادر على مجاراة الرياضي، الذي بدا كأنه في حصةٍ تدريبية في الربعين الأخيرين لينهي اللقاء بفارق 41 نقطة. وكان افضل مسجل للرياضي الأميركي جريمايا ماساي برصيد 16 نقطة، تلاه مواطنه جامار يونغ وأحمد ابراهيم بـ 15 نقطة لكلٍّ منهما، وأضاف وائل عرقجي 13 نقطة الى 9 تمريرات حاسمة.
من جهته، جهد الحكمة للفوز على الزمالك 102-89، بعدما سجل أفضلية في بداية المباراة بقيادة نجمه الأميركي تيريل ستوغلين. لكن الفريق المصري عرف الحدّ من خطورة ستوغلين، فنجح في تقليص الفارق الى ثلاث نقاط عند نهاية الربع الثاني (45-42)، ثم عادل الأرقام مع انطلاق الربع الثالث، قبل أن ينتفض ستوغلين من جديد ويعود الحكمة ليفرض سيطرته وينهي المبارة بفارق 13 نقطة.
وكان أفضل للحكمة الأميركي تيريل ستوغلين برصيد 37 نقطة، وأضاف تشارلز توماس 18 نقطة، وجوليان خزوع 17 نقطة، بينما كان الأميركي كوري وليامس أفضل لاعبي الزمالك برصيد 25 نقطة.
وفي نصف النهائي اليوم، يلعب الحكمة مع أند وان الأميركي، الساعة 15.00، بينما يلتقي الرياضي مع سلا المغربي عند الساعة 17.30.