جينولا ينازل بلاتر على رئاسة «الفيفا»


غرَّد المهاجم الدولي الفرنسي السابق دافيد جينولا في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً إنه ينوي أن يترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكتب جينولا (47 عاماً)، لاعب باريس سان جيرمان سابقاً: «أنا مرشح لرئاسة الفيفا وبحاجة إليكم في فريقي. غردوا، وأظهروا دعمكم». وأضاف: «نعلم جميعاً أن النظام القائم غير مناسب. أنوي القيام بحملة مع ومن أجل الناس». وأكد جينولا أنه «يجب ألا يكون هناك مكان للشك في كرة القدم. الثقة هي أكثر ما نحتاج إليه»، في إشارة إلى الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها الفيفا جراء منحه تنظيم مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر.

نصري يغيب شهراً عن الملاعب

سيغيب لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، الفرنسي سمير نصري، عن الفريق نحو شهر بسبب إصابة في ربلة الساق، حسبما ذكر المدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني. وأصيب نصري هذا الأسبوع خلال التدريبات، ولن يتمكن بالتالي من خوض المواجهة القوية مع فريقه السابق أرسنال غداً في المرحلة الـ 22 من الدوري الممتاز.
من جهته، تعرض لاعب هامبورغ الألماني لويس هولتبي لكسر في ترقوة الكتف وسيغيب بالتالي عن الملاعب لستة أسابيع. ولحقت الإصابة بهولتبي خلال المباراة الودية التي تغلب فيها هامبورغ على مواطنه اينتراخت فرانكفورت 3-0 خلال معسكره في دبي. ويلعب هولتبي (24 عاماً) مع هامبورع معاراً من توتنهام الإنكليزي، وقد خاض معه 14 مباراة في ذهاب الدوري الألماني وسجل هدفاً واحداً.