لم تُسعف الخبرة على الساحة القارية منتخب فلسطين فسقط للمرة الثانية على التوالي في كأس آسيا 2015 لكرة القدم بخسارته الكبيرة أمام جاره الأردني 1-5، ضمن الجولة الثانية في المجموعة الرابعة.

وتألق في المباراة حمزة الدردور الذي سجل «سوبر هاتريك» (35 و45 و75 و80) بعدما كان زميله يوسف الرواشدة قد افتتح التسجيل (33)، فيما سجل جاكا حبيشة (85) هدف فلسطين، وهو الأول لها في تاريخ البطولة.

وأعاد هذا الفوز الآمال إلى الأردن لكي يتأهل إلى ربع النهائي، بينما باتت فلسطين بحاجة لمعجزة.
ويلتقي الأردن في الجولة الأخيرة مع اليابان، فيما تتواجه فلسطين مع العراق.
من جهته، أصبح المنتخب الياباني، الساعي إلى لقبه الثاني على التوالي والخامس في تاريخه، على مشارف التأهل إلى ربع النهائي للمرة الثامنة على التوالي من أصل 9 مشاركات، وذلك بعد تخطيه نظيره العراقي، بطل 2007، بصعوبة 1-0.
وكان المنتخب الياباني قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بقيادة المدرب المكسيكي خافيير أغيري بالفوز على فلسطين 4-0، فرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن كل من العراق والأردن.
وتدين اليابان بفوزها لصانع ألعاب ميلان الإيطالي، كيسوكي هوندا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.
ويحتاج منتخب «الساموراي الأزرق» إلى التعادل فقط في الجولة الثالثة الأخيرة أمام الأردن لكي يضمن تأهله إلى ربع النهائي وصدارة المجموعة، بينما سيكون التعادل كافياً للعراق أمام فلسطين في حال تعادل أو فوز حاملة اللقب على «النشامى» الذين خسروا مباراتهم الأولى أمام بطل 2007 بنتيجة 0-1 (الأخير يتمتع بأفضلية المواجهة المباشرة).
وتلتقي اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى أوستراليا مع كوريا الجنوبية (الساعة 11,00 صباحاً بتوقيت بيروت) على الصدارة بعد أن ضمنتا تأهلهما بست نقاط لكل منهما، كذلك تلعب في التوقيت عينه عمان مع الكويت في مباراة هامشية.
أما غداً، فتلعب ضمن المجموعة الثانية الصين المتأهلة (6 نقاط) مع كوريا الشمالية التي ودّعت المسابقة من دون رصيد (الساعة 11,00) وأوزبكستان مع السعودية في التوقيت عينه، حيث يملك كلٌّ منهما 3 نقاط مع فارق الأهداف لمصلحة الثانية.