عقدت اللجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همام وحضور غالبية الاعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا. افتتحت الجلسة بدقيقة صمت حداداً على روح المرحوم انطوان شارتييه الرئيس السابق للجنة الاولمبية اللبنانية بعدها كلمة لهمام الذي امل مرة جديدة ان يكون العام الحالي زاخراً بالعمل البناء والمثمر متوقفاً عند زيارة وفد اللجنة الاولمبية الاخير الى وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي حيث طرح موضوع المرسوم 8990 من جميع جوانبه وشدد على ضرورة انجازه تحاشيا لاي عقوبات دولية قد تتخذ بحق لبنان لافتا الى ان الوزير حناوي كان متفهما واكد ان الخطوات المطلوبة اتخذت على هذا الصعيد وان المرسوم المذكور هو لدى الامانة العامة لمجلس الوزراء وينتظر دوره بحسب الآليات والاولويات لدى الحكومة.


ووجّه همّام شكره ايضا لنائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري للجهود التي يقوم وقام بها مؤخراً اثناء مشاركته في الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية في موناكو حيث طرح هذا الموضوع من قبل بعض المسؤولين لدى اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي وكان تأكيد من السيد خوري بان العمل جارِ لانجاز ملف هذا المرسوم.
ولفت السيد همام عناية الوزير حناوي الى قرار اللجنة الاولمبية اللبنانية بانشاء صندوق التضامن الوطني ومهمته رعاية ودعم الابطال والبطلات في لبنان من اجل توفير افضل ظروف المشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة وفي مقدمها اولمبياد ريو 2016 حيث كان الطلب ان تدعم الوزارة هذا الصندوق بما يتوافر من امكانيات مالية كذلك طرحت قضية الافراج عن المساعدات المالية المقررة للاتحادات الرياضية .
بعد كلمة رئيس اللجنة كانت مداخلة لنائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري اشار فيها الى ملف القانون 629 وضرورة اقرار التعديلات المطلوبة في بعض مواده التي تتعارض مع الشرعة الاولمبية لكن ذلك غير ممكن حاليا في ظل الشغور بموقع رئاسة الجمهورية مذكرا باتفاقية التفاهم بين الامم المتحدة واللجنة الاولمبية الدولية والتي تنص على استقلالية اللجان الاولمبية الوطنية وقيام افضل العلاقات مع حكوماتها.
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه ثم ناقش أعضاء اللجنة جدول أعمال الجلسة وأتخذت القرارات المناسبة وفي ما يلي أبرزها :
1-   التأكيد على اهمية زيارة وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي الى مقر اللجنة الاولمبية في بعبدا في زيارة بروتوكولية وستكون مناسبة لطرح ومناقشة العديد من الملفات وتعزيز اواصر التعاون والشراكة.
2-   دعوة الجمعية العمومية العادية السنوية للجنة الاولمبية للاجتماع وذلك بتاريخ الجمعة 13 آذار 2015 وكلفت الامانة العامة اعداد البيان الاداري وامانة الصندوق البيان المالي لاجل مناقشتهما واقرارهما وتبرئة ذمة اللجنة التنفيذية الحالية على ان يحدد مكانها لاحقاً.
3-   تسمية عضو اللجنة الاولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات السيد فاتشيه زادوريان للمشاركة في مؤتمر القادة الرياضيين الذي تنظمه TSE Consulting – Lausanne في مدينة لوزان السويسرية يومي 27 و 28 ايار 2015 وذلك على نفقته الخاصة.
4-  الاطلاع على محضري اجتماعي لجنة التضامن الاولمبي وابرز ما جاء فيهما:
-  اقامة دورة تدريبية للمدربين في رياضة التزلج على الثلج خلال الفترة من 21/2 لغاية 7/3/2015.
-  اقامة دورة تدريبية للمدربين في رياضة الدراجات الهوائية خلال الفترة من 15-25 كانون الثاني 2015.
-  مراسلة صندوق التضامن الاولمبي لاقامة دورة تدريبية للمدربين في لعبة الركبي.
وهذه الدورات بدعم من اللجنة الاولمبية اللبنانية (صندوق التضامن الاولمبي).
-  طلب اشراك لاعبي الجودو دميان زيادة وناصيف الياس في دورات تدريبية في اليابان وكوريا الجنوبية بمتابعة ودعم من قبل رئيس لجنة التضامن السيد طوني خوري وبعد موافقة اللجنة الاولمبية اللبنانية بصفته عضواً في اللجنة الاولمبية الدولية.
-  الطلب من لجنة الدورات اعداد لائحة باللاعبين الذين يمكن ان يكون لهم حظ بالتاهل الى الالعاب الاولمبية ولم يحصلوا على مساعدات من صندوق التضامن الاولمبي للبحث في كيفية مساعدتهم.
-  التأكيد مرة جديدة على الاتحادات الرياضية تقديم برنامج التدريب الخاص للافادة من المنحة المقدمة من اللجنة الاولمبية الدولية والبالغة قيمتها 132 الف دولار اميركي موزعة على 11 لاعبا ولاعبة موزعين على النحو التالي: (العاب قوى 2- تايكواندو 2- جودو 2 - مبارزة 2- كرة الطاولة 1- سباحة 1- رماية 1) على ان يخصص مبلغ 545 دولار اميركي شهريا لكل لاعب ولاعبة وضرورة تقديم الفواتير الرسمية المتعلقة بفترة الاعداد والعائدة للامور التالية: عقد مدرب – ايجار مكان التدريب – تغذية ومشروبات خاصة خلال التدريب.
5- اعتماد نشيد اللجنة الاولمبية اللبنانية الذي وضع في اثناء ولاية رئيس اللجنة السابق المرحوم انطوان شارتييه وتكليف كل من نائب الرئيس السيد هاشم حيدر وعضو اللجنة السيد سليم الحاج نقولا اجراء التعديلات الطفيفة الضرورية وقد تقرر اذاعته في افتتاح اعمال الجمعية العمومية المقبلة للجنة الاولمبية.
6- الاطلاع على التقرير المرفوع من اللجنة الطبية لدى اللجنة الاولمبية اللبنانية حول اجراء فحوصات للمنشطات على عينة من لاعبي ولاعبات اندية تابعة لاتحادات رياضية على ان ترسل هذه العينات الى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.
7- الاطلاع على الكتاب المرسل من اللجنة المنظمة لالعاب البحر الابيض المتوسط (الشاطئية) التي تستضيفها مدينة بيسكارا الايطالية خلال الفترة من 28 آب لغاية 6 أيلول 2015 على ان يتم اتخاذ القرار النهائي حول المشاركة في وقت لاحق.
8- توجيه التهنئة الى العميد المتقاعد سلمان فرحات على مشاركته الفاعلة في الدورة العلمية لأمن المنشآت الرياضية التي اقيمت في المغرب خلال الفترة من 1-7/12/2014.