واصل منتخب أوستراليا التأكيد أنه المرشح الأبرز للتتويج ببطولة كأس آسيا 2015 بعدما تأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي في ثلاث مشاركات، بسحقه المنتخب العماني 4-0، في سيدني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى. وسجل الأهداف مات ماكاي (27) وروبي كروز (30) ومارك ميليغان (45 من ركلة جزاء) وطومي يوريتش (70).


وكان من المتوقع ان تواجه عمان صعوبة أمام الجماهير الأوسترالية التي غصت بها مدرجات ملعب «سيدني»، لكن فريق المدرب الفرنسي بول لوغوين بدا في مستهل اللقاء غير متأثر بأجواء المدرجات وكان الطرف الافضل قبل ان يستلم أصحاب الارض المبادرة بتسجيلهم هدفين في النصف ساعة الأولى من المباراة. بداية ً إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت عبرها الكرة الى ترنت ساينسبوري الذي حضرها برأسه لماثيو ليكي فتابعها الاخير في الشباك (27). والثاني عبر روبي كروز الذي وصلته الكرة بتمريرة رائعة من ماسيمو لوونغو فتقدم بها قبل أن يطلقها من مشارف المنطقة داخل الشباك العمانية (30). وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، حصلت أوستراليا على ركلة جزاء سجلها مارك كيليغان بنجاح (45).
وفي الشوط الثاني، ومن هجمة مرتدة قادها ماتيو ليكي، انطلق بها ثم مرر الكرة تومي يوريتش الذي سجلها في الشباك (70).
وكانت أوستراليا قد افتتحت النهائيات بالفوز على الكويت 4-1، فضمنت بالتالي تأهلها الى جانب كوريا الجنوبية التي حققت فوزها الثاني على حساب الكويت بنتيجة 1-0، وسجل «محاربو تايغوك» هدف المباراة قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الاول عبر نام تاي هي. ليودع المنتخبان الخليجيان البطولة من الباب الصغير قبل جولة الثالثة الاخيرة التي ستضعهما في مواجهة بعضهما بعضا. وبقي المنتخب الأوسترالي في الصدارة بـ 6 نقاط، بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية بانتظار مواجهتهما في الجولة الاخيرة السبت المقبل. ويكفي اوستراليا التعادل لضمان صدراة المجموعة.
وتلتقي اليوم في الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى كوريا الشمالية مع السعودية (الساعة 09,00 صباحاً بتوقيت بيروت)، والصين مع أوزبكستان (الساعة 11,00) في المجموعة عينها.