عانى الإسباني دافيد فيرير، المصنف رابع، الأمرّين ليعبر إلى نهائي دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1.221.3020 دولار.فقد حقق فيرير فوزاً في غاية الصعوبة على الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف 27 عالمياً 6-7 و7-6 و7-6.
وكان كارلوفيتش قد أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول من ربع النهائي.

دورة بريسباين
لم يجد السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول ووصيف بطل النسخة الماضية، أي صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي من دورة بريسباين الأوسترالية الدولية، البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال، بفوزه على الأوسترالي جيمس داكوورث 6-0 و6-1.
كما تأهل الياباني كي نيشيكوري الثاني والكندي ميلوش راونيتش الثالث والبلغاري غريغور ديمتروف الرابع الى الدور ذاته بفوز الأول على الأوسترالي برنارد توميتش 6-0 و6-4، والثاني على الأوسترالي سام غروث 7-6 و3-6 و7-6، والثالث على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و6-4.
وتخلص فيديرر من عقبة داكوورث المشارك ببطاقة دعوة في 39 دقيقة فقط، وأنهى المجموعة الاولى في 16 دقيقة.
وفي الدور المقبل، يلعب فيديرر مع ديميتروف ونيشيكوري مع راونيتش.
وكان فيديرر خسر نهائي العام الماضي امام الأوسترالي المخضرم ليتون هويت الذي جرد من لقبه من الدور الاول بخسارته امام مواطنه غروث.
ولدى السيدات، حجزت كل من الروسية ماريا شارابوفا والصربية انا ايفانوفيتش الثانية بطاقتها الى النهائي ، بفوز الأولى على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-1 و6-3، والثانية على الأميركية فارفارا ليبشنكو 7-6 و6-4.

دورة أوكلاند

سيجمع نهائي دورة أوكلاند النيوزيلندية بين الدنماركية كارولين فوزنياكي والأميركية فينوس وليامس.
وصعدت فوزنياكي للمباراة النهائية للمرة 38 خلال مسيرتها بعد فوزها الصعب على التشيكية باربورا زالافوفا ستريكوفا 4-6 و6-3 و6-4.
أما وليامس فحققت فوزاً سهلاً على مواطنتها لورين ديفيز 6-0 و6-3.

دورة شنزن

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى، إلى المباراة النهائية لدورة شنزن الصينية بفوزها على الصينية تشينغ سايساي 6-2 و6-3.
وتلتقي هاليب مع السويسرية تيميا بازينسكي الثامنة التي فازت على التشيكية بترا كفيتوفا الثانية 6-4 و6-4.