يقترب الموهوب النروجي مارتن أوديغارد من ارتداء قميص ريال مدريد الإسباني، حيث أكدت صحيفة «VG» في بلاده أن اللاعب البالغ من العمر 16 عاماً سينتقل إلى صفوف النادي الملكي.

ووفقاً للصحيفة، فإن اللاعب وأسرته وصلوا إلى العاصمة الإسبانية الثلاثاء لوضع اللمسات الأخيرة على العقد قبل إعلان انتقال اللاعب رسمياً إلى بطل أوروبا، وذلك رغم تحذيرات مدرب أياكس أمستردام الهولندي، فرانك دي بوير، اللاعب من هذه الخطوة بقوله: «يحتاج أوديغارد إلى سنوات لكي يلعب مع ريال مدريد كأساسي، سيقومون بإعارته إلى عدة فرق قبل أن ينال فرصة تمثيلهم، لعبه مع فريق مثل أياكس أفضل له».
من جهة أخرى، أكد مدرب لوس انجلس غالاكسي الأميركي، بروس أرينا، قدوم قائد ليفربول ستيفن جيرارد الى النادي في تموز المقبل، وذلك بعد إعلان اللاعب الأسبوع الماضي رحيله عن «الريدز».

وقال ارينا في مقابلة مع صحيفة «لوس انجلس تايمز»: «سيصل ستيفن جيرارد في تموز وسيكون لدينا خطة عمل في ذلك الحين». وأضاف: «إنه لاعب من مستوى عالمي ولست قلقاً بشأن المركز الذي سيشغله في الفريق». وتابع: «لوس انجلس غالاكسي يملك تاريخاً من النجاحات، ولهذا السبب يعتبر هذا النادي جاذباً للاعبين امثال ستيفن جيرارد».
اما جيرارد فنقلت عنه الصحيفة ذاتها قوله: «أحد الأسباب التي دفعتني الى الانضمام الى لوس انجلس غالاكسي هو النجاحات التي حققها في الآونة الاخيرة. أريد أن أُنهي مسيرتي بطريقة قوية من خلال إضافة العديد من الجوائز والألقاب».
وكان غالاكسي قد توّج بطلاً للدوري الأميركي للمحترفين في كانون الأول الماضي، ولديه مركز شاغر بعد اعتزال أسطورته لاندون دونوفان.
وفي إنكلترا، أعلن ليستر سيتي تعاقده مع حارس مرمى تشلسي الأوسترالي المخضرم مارك شفارتزر (42 عاماً) لمدة 18 شهراً.
من جهته، ضم كوينز بارك رينجرز المهاجم الأرجنتيني ماورو زاراتي الى صفوفه من مواطنه وست هام يونايتد بموجب عقد اعارة يمتد حتى نهاية الموسم الراهن.
وفي فرنسا، تعاقد متز مع لاعب وسط النادي الرياضي الصفاقسي التونسي، الدولي فرجاني ساسي، لمدة 3 أعوام ونصف عام. وبات ساسي ثالث لاعب يضمه متز في فترة الانتقالات الشتوية بعد مواطنه وزميله السابق فخر الدين بن يوسف ولاعب الوسط اللاتفي يانيس ايكاونييكس من لييبياس.