افتُتحت بطولة لبنان في الكرة الطائرة لموسم 2014-2015 رسمياً بعد ظهر السبت بمباراة بين الطلائع دلهون والرسالة الصرفند على ملعب الشياح. وحضر حفل الافتتاح وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام ونائباه المهندس علي خليفة وأسعد النخل والأمين العام وليد القاصوف وأعضاء الاتحاد، محمود أبو صالح ممثلاً النائب وليد جنبلاط، الأمين العام للجنة الأولمبية العميد حسان رستم، رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس، الرئيس الفخري للاتحاد شحاده القاصوف، ياسر الحاج مستشار وزير الشباب والرياضة وجمهور كبير من مشجعي الناديين.


بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة لعرّيف الحفل الأمين العام أمين القاصوف، رحّب فيها بالحضور ثم طلب من الحاضرين الوقوف دقيقة صمت حداداً على فقيد الرياضة أنطوان شارتييه. وانطلقت المباراة، حيث أسفرت عن فوز فريق الطلائع دلهون على الرسالة الصرفند 3 - 1 (25-16، 25-16، 18-25، 25-20) في لقاء عالي المستوى.
قاد المباراة الحكم الدولي حنا الزيلع وعاونه الحكم الدولي جوزيف خرما.
وعلى ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية، حقّق حبوب فوزاً مثيراً على الأنوار بطل لبنان السابق 3 - 2 (25-27، 25-18، 14-25، 25-15، 15-13).
قاد المباراة الحكم الدولي بسام الجميّل وعاونه الحكم الدولي جوني اللقيس .
وكانت قد أُقيمت مساء الجمعة مباراتان أسفرتا عن فوز بلاط على الجيش اللبناني 3 - 0 على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية في عمشيت، وتنورين على سبيدبول شكا 3 - 1على ملعب نادي غزير.