اختتم دور الـ 16 في مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، حيث تأهلت إلى ربع النهائي فرق النجمة، طرابلس، الأنصار والعهد، في وقتٍ لم تنعكس فيه برودة الأجواء على حرارة المباريات، خصوصاً في لقاء الأنصار والصفاء.

وشهد يوم أمس فوز النجمة على الاجتماعي 3 - 1 على ملعب العهد أمام جمهور نجماوي ملأ الجهة اليمنى للمنصة، لكن بعضه أفسد الأجواء بهتافات طائفية وشتائم لفريق العهد وأمين سره محمد عاصي وحارسه محمد حمود الذي كان حاضراً في الملعب.

والغريب أن هذه المجموعة غير القليلة تشتم جهات متعددة أكثر مما تشجّع فريقها، في وقت يستاء فيه كثير من الحاضرين مما يقوم بها هؤلاء، لكونه يسيء إلى نادي النجمة والجمهور الملتزم أكثر مما يسيء إلى من يُشتَم.
وبالعودة إلى المباراة، فقد خاضها النجمة بأجنبي واحد هو التونسي حمدي المبروك وشارك فيها الثنائي الناشئ جوزف لحود وكلاوديو معلوف. ونجح الثاني في تسجيل هدف السبق للنجمة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25، وعزز المتألّق خالد تكه جي النتيجة في الدقيقة 38 وأيضاً من تسديدة لكن من داخل المربع بعدما تلاعب بالدفاع الطرابلسي. وجاءت بداية الشوط الثاني، قوية من الاجتماعي الذي قلص الفارق في الدقيقة 49 من ركلة جزاء نفذها ربيع الحصري بعد عرقلة مدافع النجمة قاسم الزين للغاني نيكولاس كوفي. لكن تكه جي أعاد التقدم للنجمة أيضاً من ركلة جزاء بعد عرقلة عباس عطوي.
وسيلعب النجمة في ربع النهائي مع الأهلي صيدا السبت المقبل على ملعب العهد.
في الوقت عينه، كان طرابلس يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على التضامن صور 1 - 0 في الدقيقة 74 على ملعب الصفاء، سجله الغاني دوغلاس نكروما. وسيواجه طرابلس الفائز من مباراة الزمالك والشباب الغازية التي ستقام اليوم عند الساعة 13.30 على ملعب النجمة.
أما أقوى مباريات عطلة نهاية الأسبوع، فكانت بين الصفاء والأنصار على ملعب العهد يوم السبت في أجواء ماطرة جداً، حيث فاز متصدر الدوري بركلات الترجيح 5 - 3 بعدما تعادل الفريقان سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي. ولعب الصفاء مباراته الرسمية الأولى بقيادة التركي باختيار فانلي وبتشكيلة لبنانية بعد فسخ التعاقد مع لاعبيه الأجانب. ولم يستحق الصفاويون الخروج من الكأس بعد الفرص الكثيرة التي أضاعوها، علماً أن الأنصاريين كانت لهم فرصهم لكن الصفاء كان أخطر.
وسجل ركلات ترجيح الانصار البرازيليان راموس وباولو ماتوس والنيجيري أبيدي برنس وحمزة عبود والحارس لاري مهنا، وللصفاء هيثم عطوي ومحمد حمود وعمر الكردي وأهدر له حسن هزيمة.
وتأهل الأنصار لمواجهة الفائز من لقاء الراسينغ مع الإخاء الاهلي عاليه الذي سيقام اليوم عند الساعة 13.30 على ملعب العهد.
من جهته، تأهل العهد إلى ربع النهائي على حساب النبي شيت بعد فوزه عليه 3-0، سجلها أحمد زريق وحسين الزين والعاجي ريمي اديكو من ركلة جزاء. وسيلعب العهد مع الساحل في الدور المقبل يوم السبت عند الساعة 13.30 على ملعب الصفاء.