أوقعت قرعة الملحق الأوروبي، المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010، والتي سحبت أمس في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ، فرنسا في مواجهة جمهورية ايرلندا والبرتغال مع البوسنة والهرسك، واليونان مع أوكرانيا، وروسيا مع سلوفينيا. وقام بسحب القرعة الجنوبي أفريقي ستيفن بينار لاعب افرتون الانكليزي. ولن تكون مهمة «الديوك» سهلة في مواجهة فريق يشرف على تدريبه المدرب الإيطالي المحنك جيوفاني تراباتوني وهو لم يخسر خلال التصفيات ونجح في انتزاع التعادل مرتين من إيطاليا بطلة العالم ذهاباً 1-1 وإيابا 2-2. وتعود أخر مباراة بين المنتخبين إلى أيلول عام 2005 عندما فازت فرنسا في دبلن 1-0، سجله تييري هنري، خلال تصفيات مونديال 2006ولن تكون مهمة المنتخب البرتغالي سهلة أيضاً في مواجهة نظيره البوسني، الذي يشرف على تدريبه الكرواتي الشهير ميروسلاف بلازيفيتش الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال 1998 في فرنسا. ويقود المنتخب البوسني الثلاثي الهجومي ادين دزيكو وزفيزدان ميسيموفيتش (كلاهما في فولسبورغ بطل ألمانيا) وميرليم بيانيتش (ليون الفرنسي).
وتبدو الحظوظ متكافئة بين اليونان بطلة أوروبا عام 2004 وأوكرانيا التي شاركت في النسخة الأخيرة من المونديال بقيادة هدافها أندري شفتشنكو، في حين تبدو روسيا بقيادة نجمها آندري أرشافين مرشحة لتخطي سلوفينيا.
وتقام مباريات الذهاب في 14 تشرين الثاني المقبل والإياب في 18 منه.
وتتأهل عن الملحق أربعة منتخبات، ستلحق بالدنمارك وسويسرا وسلوفاكيا وألمانيا وإسبانيا وإنكلترا وصربيا وإيطاليا وهولندا.

جنوب أفريقيا تُقيل سانتانا

اعلن الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم، أمس، اقالة مدرب المنتخب الوطني، البرازيلي جويل سانتانا، بعد خسارة الفريق في 8 من المباريات التسع الاخيرة.