تنطلق اليوم المسابقة الكروية الأهم مع افتتاح الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم بمباراتين الأولى تجمع طرابلس مع ضيفه الأنصار على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 15.30. أما الثانية فتجمع الراسينغ وضيفه الصفاء على ملعب برج حمود في التوقيت عينه. وتستكمل المرحلة الأولى غداً السبت بلقاءين فيلعب الشباب الغازية مع ضيفه السلام زغرتا على ملعب كفرجوز، والنبي شيت مع ضيفه العهد في البقاع. وتختتم المرحلة الأحد فيلعب الإجتماعي مع ضيفه الحكمة في طرابلس، والنجمة مع شباب الساحل في صيدا. وجميع المباريات الساعة 15.30.
مشوار الدوري الذي سينطلق اليوم سيكون صعباً على جميع الفرق. بعضها سينافس على اللقب كالعهد البطل الحالي، ومنافسه الرئيسي الأنصار، اضافة الى النجمة والصفاء بدرجة أقل. في الوقت عينه سيكون هناك تنافس أيضاً على المنطقة الوسطى الدافئة ومنطقة الهروب ومن الهبوط. ورغم رجحان كفة الفرق الأربعة على المنافسة على اللقب، فلا يمكن في الوقت عينه استبعاد النبي شيت وطرابلس والساحل وحتى الراسينغ عن لعب دور قد يكون مفاجئاً هذا الموسم.

اليوم سيقدم فريق الصفاء فريقه الجديد – القديم بقيادة المدرب الوطني إميل رستم الذي نجح في منح جمهور الصفاء جرعة أمل بعد وصوله الى نهائي كأس النخبة. وحافظ الصفاء على معظم تشكيلته وهو سيعتمد على الثنائي الأجنبي السنغالي الشيخ ديوك والنيجيري بريشوس.
اما الراسينغ فسيكون تحت قيادة رومانية مدرباً وأجانب وسيسعى «الأبيض» الى عدم تكرار تجربة الموسم الماضي المرّة وشبح الهبوط الى الثانية.
في المباراة الأخرى، ستحتضن عاصمة الشمال طرابلس لقاء رفيع المستوى بين طرابلس بطل كأس لبنان وضيفه الأنصار الذي سيكون بقيادة جمال طه حامل مهمة اعادة الأنصار الى منصة التتويج. أجنبياً سيعتمد الأنصار على الثلاثي الأرجنتيني لوكاس غالان والسنغالي سي الشيخ والغاني مايكل أوكوفو. أما طرابلس فالاعتماد على غانا ولاعبيها مايكل هيليغبي وإيمانويل أوفوري وعبد العزيز يوسف.
ولا شك أنه من المبكر الحكم على شكل المنافسة الا أن ما هو مؤكد ان الصراع سيكون مفتوحاً على جميع الصعد، مع ترقب لشكل الحضور الجماهيري الذي يبقى الأهم في أي مباراة.