نجح أورلاندو ماجيك في قلب تأخّره إلى فوز على بوسطن سلتيكس 96-94 بفضل رشارد لويس، الذي سجل سلة الفوز في آخر 1.3 ثانية من المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وبدا أن بوسطن في طريقه إلى تحقيق فوز سهل على مضيفه أورلاندو بعدما تقدم عليه بفارق 16 نقطة، خلال الربع الثالث، إلا أن أورلاندو نجح في تقليص الفارق تدريجاً، ثم سجل لويس سلة الفوز في آخر 1.3 ثانية، ليمنح فريق ولاية فلوريدا انتصاره الثاني على بوسطن هذا الموسم من أصل ثلاث مباريات بينهما.
وكان لويس أفضل مسجلي أورلاندو والمباراة برصيد 23 نقطة مع 8 متابعات، أما من ناحية بوسطن الذي تلقى هزيمته الرابعة عشرة مقابل 29 فوزاً، فكان راي الن الأفضل برصيد 20 نقطة.
ونجح فينيكس صنز بدوره في قلب تخلّفه أمام ضيفه دالاس مافريكس إلى فوز 112-106.
وكان دالاس متقدماً بفارق 8 نقاط في أوائل الربع الأخير قبل أن يلجأ مدرب فينيكس ألفين غنتري إلى مقاعد الاحتياط للاستعانة بلويس اموندسون والصربي غوران دراغيتش وجاريد دادلي الذين أسهموا في قلب النتيجة إلى فوز غال.
وكان اماري ستودماير أفضل مسجلي فينيكس برصيد 22 نقطة سجلها خلال حوالى 27 دقيقة.
أما من جهة دالاس الذي لقي هزيمته السادسة عشرة مقابل 30 فوزاً، فكان جايسون تيري الأفضل برصيد 21 نقطة، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 19.
وتغلّب تورونتو رابتورز على مضيفه نيويورك نيكس بفارق سلة واحدة 106-104.
ويدين تورونتو بفوزه الخامس والعشرين في 47 مباراة إلى الثنائي كريس بوش والتركي هيدو توركوغلو، إذ سجل الأول 27 نقطة مع 15 متابعة والثاني 26 نقطة مع 11 متابعة، فيما كان ديفيد لي وال هارينغتون الأفضل في نيويورك بتسجيل الأول 29 نقطة مع 18 متابعة والثاني 20 نقطة مع 7 متابعات.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × كليفلاند كافالييرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × لوس أنجلس لايكرز، اتلانتا هوكس × بوسطن سلتيكس، نيو أورليانز هورنتس × شيكاغو بولز، مينيسوتا تمبروولفز × لوس أنجلس كليبرز، نيوجرسي نتس × واشنطن ويزاردز، ديترويت بيستونز × ميامي هيت، أوكلاهوما سيتي ثاندر × دنفر ناغتس، هيوستن روكتس × بورتلاند بلايزرز، سان أنطونيو سبرز × ممفيس غريزليس، يوتا جاز × ساكرامنتو كينغز، غولدن ستايت ووريرز × تشارلوت بوبكاتس.
(أ ف ب)